الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:43 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

مانشستر يونايتد يسعى لنسيان خسارته أمام مانشستر سيتي والتركيز في كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

قال أولي جونار سولشاير المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم إنه يتعين على فريقه أن ينفض غبار الهزيمة التي تعرض لها فريقه أمس الأربعاء في الدور قبل النهائي ببطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، أمام مانشستر سيتي، والاستعداد لخوض غمار منافسات الدور الثالث ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعد غد السبت.

وخسر مانشستر يونايتد في الدور قبل النهائي للمرة الرابعة، فيما عبر مانشستر سيتي للمباراة النهائية التي تقام على ملعب ويمبلي في أبريل المقبل بفوزه على مانشستر يونايتد 2 / صفر.

ولكن سولشاير يؤكد حاليا، على أنه ينبغي نسيان خيبة الأمل عندما يستضيف واتفورد يوم السبت.

وقال سولشاير :"أردنا التأهل لنهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية ، وهذا كان سيعطينا دعما كبيرا".

وأضاف :" ولكن هذا لن يحدث، وبعد ذلك يجب أن تنفض غبار الهزيمة وأن تستغل الليل للتخلص من خيبة الأمل. مسموح بالشعور بخيبة الأمل لنحو ساعة وذلك قبل أن تذهب للنوم، ولكنك تستيقظ في صباح اليوم التالي، مع وجود شيء تتطلع إلي تحقيقه".

ويلتقي مانشستر سيتي مع بيرمينجهام يوم الأحد، وقال جوسيب جوارديولا إنه "سيحلل" مدى جاهزية جابرييل جيسوس وكايل والكر بعد أن تعافى الثنائي من الإصابة بفيروس كورونا.

وتبدأ كل فرق الدوري الإنجليزي الممتاز، منافستها في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، في هذا الدور، الذي يبدأ غدا الجمعة، حيث سيكون أمام ليفربول، بطل الدوري، الفرصة للثأر من أستون فيلا عندما يلتقيان باستاد فيلا بارك.

وكان فريق أستون فيلا، بقيادة المدرب ديان سميث، تغلب على ليفربول، الذي يقوده يورجن كلوب، 7 / 2 في آخر زيارة لفريق ليفربول لملعب فيلا بارك في منتصف أكتوبر.

في الوقت نفسه، فشل ليفربول في تسجيل الأهداف في آخر مباراتين، وهو الأمر الذي اعترف كلوب بأنه يسبب قلقا.

وقال بعد الخسارة أمام ساوثهامبتون صفر / 1 يوم الاثنين :" بالطبع نحن قلقون بشأن هذا الأمر".

وأضاف :" إنها مشكلات كرة قدم، نحن نشعر بالقلق بشأن هذا ولكن مشاكل كرة القدم تحلها بكرة القدم ولهذا السبب نحن نعمل عليها. وكل هذا خطأنا- بالتحديد غلطتي أنا، ولكن للاعبين يد في ذلك. يجب أن نغير هذا".

ويلتقي وولفرهامبتون مع كريستال بالاس غدا الجمعة، قبل أن يلتقي نيوكاسل، مع أرسنال، حامل اللقب، بعد غد السبت.

وهناك بعض المباريات التي تحوم الشكوك حول إقامتها بسبب مشاكل متعلقة بفيروس كورونا.

وأبلغ ديربي كاونتي الاتحاد الإنجليزي يوم الثلاثاء أن مدرب الفريق واين روني ولاعبي الفريق الأول لن يسافروا لمواجهة فريق شورلي بسبب تفشي العدوى والتي أجبرت النادي لغلق ملعب التدريب. وبدلا من ذلك، سيدفعون بلاعبين من الشباب والأكاديمية.

وربما لن تقام مباراة ساوثهامبتون مع فريق شروسبري، المنافس بالدرجة الثالثة، بعد أن تأجلت مباريات شروسبري من الأول من يناير بسبب عدوى داخل الفريق.

ويسافر ليستر سيتي لمواجهة فريق ستوك سيتي يوم السبت، ويثق جيمس ماديسون أن أداء الفريق خارج أرضه سيجعله يعبر للدور التالي.

وقال :"أعتقد أن أرقامنا خارج ملعبنا رائعة"، مضيفا :" سندخل المباراة كفريق كبير وكفريق يعلم أنه ينبغي عليه الفوز، ولكن أيضا، في نفس الوقت، لا يمكنك أن تتهاون مع المنافس، لان هذا سيجعلك تبدأ في تحقق نتائج سيئة".

وفي بقية المباريات التي تضم فرق من الدوري الإنجليزي الممتاز، يلتقي إيفرتون مع روثيرهام يونايتد، ويلتقي فولهام مع كوينز بارك رينجرز، فيما يلتقي بيرنلي مع ميلتون كينز دونز.

وتشتهر بطولة كاس الاتحاد الإنجليزي بقيام الفرق الصغيرة بإحداث مفاجآت أمام الفرق الكبرى وهذا من الممكن أن يحدث يوم الأحد.

وهناك فريق شبه محترف ، يدعى مارين، يتواجد في مدينة ليفربول، سيستضيف فريق توتنهام، الذي يدربه جوزيه مورينيو.

ويلتقي موركامب وكرولي تاون، المنافسان بالدرجة الرابعة، مع فريقي تشيلسي وليدز على الترتيب.

ويلتقي فريق نيوبورك كاونتي، الذي وصل للدور الخامس في 2019، مع فريق برايتون يوم الأحد ، ويلتقي يوم الاثنين فريق ستوكبورت كاونتي مع ويستهام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.