الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 01:08 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دوري ابطال أفريقيا .. التاريخ ينحاز الزمالك علي حساب الترجي

اسفرت قرعة دوري الأبطال الأفريقي لكرة القدم عن وقوع الزمالك في المجموعة الرابعة كل من مولودية الجزائر وتينجيت السنغالي إلى جانب الترجي، بينما وقع الأهلي حامل لقب البطولة في المجموعة الأولى إلى جانب فيتا كلوب الكونجولي، سيمبا التنزاني والمريخ السوداني.
وينحاز التاريخ الزمالك في مواجهاته ضد الترجي التونسي ففي عام 2020 يمنح الزمالك قدرًا من التفاؤل قبل مواجهته الجديدة مع الترجي، حيث جمع الفريقين بعد غياب استمر لخمسة عشر عامًا، ونجح الزمالك في التفوق بشكل كامل خلال مواجهتين، عبر ثلاث مباريات.

وتُوج الزمالك بكأس السوبر الأفريقي على حساب الترجي، في المواجهة التي جمعتهما في الأراضي القطرية خلال شهر فبراير بالعام الماضي، بعدما تفوق بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبعد أسبوعين فقط، التقى الفريقان مجددًا في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا، وكرر الزمالك النتيجة ذاتها، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي، رغم خسارته بهدف نظيف إيابًا في الأراضي التونسية.

بتفوقه في المواجهتين الأخيرتين، واصل الزمالك سلسلة رائعة من نتائجه الإيجابية أمام الترجي، حيث التقى الفريقان مرتين من قبل في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، التي كانت تُقام بدور الثمانية، قبل تغيير نظام البطولة لتصبح المجموعات في دور الستة عشر بالوقت الحالي.

تعادل الفريقان بهدف لكل منهما وفاز الزمالك بهدف نظيف في مواجهتي المجموعة الثانية بنسخة 2002 من البطولة الأفريقية الأبرز للأندية، كما كرر الزمالك تفوقه عام 2005 بعدما تعادل مع الترجي بهدف لكل فريق وفاز خارج ملعبه بهدفين مقابل هدف.

وقبل عام من تلك المواجهة اكتسح الزمالك نظيره التونسي في مرحلة المجموعات لدوري أبطال العرب، بفوزه بثلاثية نظيفة في القاهرة، وفوزه أيضًا بهدفين مقابل هدف في الأراضي التونسية.

التفوق الوحيد للترجي كان في المواجهة الأولى بين الفريقين، عندما التقيا في نهائي كأس أفريقيا للأندية الأبطال عام 1994، وتعادلا في القاهرة بدون أهداف، قبل فوز الفريق التونسي وسط جماهيره بثلاثة أهداف مقابل هدف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.