الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 10:27 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. نهاية ترامب أوشكت ..و تويتر يفاجئ ”الساقط ” بقرار خطير

ترامب
ترامب

أصدرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي ، نانسي بوليسي، تعليمات للجنة القواعد بالمجلس بشأن الاستعداد لمساءلة الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب.

وأفادت وكالة «رويترز» للأنباء،في وقت سابق، بأن شبكة «إن.بي.سي نيوز» حصلت على مسودة خاصة بمساءلة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب تقول إن «الرئيس تورط في جرائم كبرى بالتحريض على تمرد».

وصادق الكونجرس الأمريكي، الخميس، على فوز جو بايدن بأكثر من 270 صوتا بالمجمع الانتخابي، حيث تقدم بايدن بنتيجة 306 أصوات على ترامب الذي نال 232 صوتا.

وكان أنصار دونالد ترامب، قد اقتحموا مبنى الكونجرس، مساء الأربعاء، ووقعت اشتباكات مع قوات الأمن، ما أدى إلى تعليق جلسة مجلس الشيوخ المنعقدة للتصديق على نتائج الانتخابات الأمريكية، وفرض حظر تجول في واشنطن وعدد من المناطق القريبة منها.
في نفس السياق قالت شركة تويتر إنها أوقفت حساب الرئيس الأميركي دونالد ترامب نهائيا بسبب خطر المزيد من التحريض على العنف.

وقالت الشركة "بعد المراجعة الدقيقة للتغريدات الأخيرة لحساب دونالد ترامب والظروف المحيطة بها، أوقفنا الحساب نهائيا بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف".

ولا يزال الرئيس الأميركي يحتفظ بحساب الرئاسة على تويتر بأكثر من 33 مليون متابع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.