الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 12:48 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تكون سبباً في قضاء الحوائج.. فضائل لا تعرفها عن سورة يس

أوضح الدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، أن سورة يس لها فضل عظيم عند قراءتها، مشيراً إلي أنها تكون سببا في قضاء الحوائج .

وكتب "جمعة"، فى منشور له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن أبي قلابة، قال: "من قرأ يس غفر له، ومن قرأها وهو جائع شبع، ومن قرأها وهو ضال هدي، ومن قرأها وله ضالة وجدها، ومن قرأها عند طعام خاف قلته كفاه، ومن قرأها عند ميت هون عليه، ومن قرأها عند امرأة عسر عليها ولدها يسر عليها، ومن قرأها فكأنما قرأ القرآن إحدى عشرة مرة، ولكل شيء قلب، وقلب القرآن يس".

تعتبر سورة يس من السور المكية أي نزلت على الرسول عليه الصلاة والسلام في مكة ما عدا الآية 45 منها نزلت في المدينة أي بعد الهجرة، تسمى سورة يس بهذا الاسم لأنها بهذه الحروف المتقطعة يس، لذا سميت بهذا الاسم.

اختلف المفسرون حول معنى الحرفين يس، حيث قال منهم أنه اسم من أسماء الرسول عليه الصلاة والسلام، ومنهم من قال أن كلمة يس تعني يا إنسان، والفريق الأخير قال أن يس حرفين مقطعين مثلهم مثل باقي السور التي تبدأ بنفس الشكل مثل ألم، كهعيص أو المر وهكذا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.