الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:07 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد تخليهما عن الحياة الملكية.. ما هي الامتيازات التى فقدها الثنائى هارى وميجان؟

هارى وميجان
هارى وميجان

بعد تخليهما عن الحياة الملكية، وواجباتهما الملكية، فى يناير من العام الماضى، أدى ذلك إلى فقدان الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل، دوق ودوقة ساسكس، العديد من امتيازات الحياة الملكية والتى منها الإقامة الملكية المجانية واستعمال مجوهرات الملكة.

وليس هذا فحسب بل أيضا لم تعد توفر الصحف البريطانية الخصوصية لهما بنفس القدر الممنوح لكيت وويليام وغيرها من المميزات العديدة.

ولهذا نستعرض معكم وفقا لما نشره موقع " insider"، أهم الامتيازات التى فقدها الثنائى هارى وميجان:

= انتهاك المصورين لخصوصية الزوجين.. أبرمت الصحف البريطانية اتفاقًا مع القصر على عدم استخدام صور أفراد العائلة المالكة، وغالبًا ما تمنح دوقة كامبريدج الصحف البريطانية الصور التي تلتقطها لأطفالها قبل نشرها على" Instagram "كجزء من الإتفاق.

​​وعندما استقال ماركل وهاري من العائلة المالكة، قطعوا خطوط الاتصال مع الصحف البريطانية، وأصبحت الصحف تنتهك خصوصيتهما وتلاحقهما فى كل مكان.

= منع هاري وماركل من إلقاء الخطب.. منع الزوجين هارى وميجان من إلقاء الخطب والقيام بالجولات الملكية، نيابة عن الملكة، ولكن ذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز"، إن الزوجين يخططان لإلقاء خطب حول القضايا الاجتماعية مثل الظلم العنصري والمساواة بين الجنسين والمخاوف البيئية والصحة العقلية، ولكن ليس نيابة عن الملكة .

= دفع ضرائب تقدر بـ 3 مليون دولار.. منح منزل" Frogmore Cottage"، لهارى وميجان كمقر إقامة ملكي رسمي من قبل الملكة في عام 2019، والذى جدد قبل إنتقالهما له، وكان المنزل فى السابق عبارة عن وحدات سكنية يستخدمها الموظفون، ومن ناحية أخرى، أكد قصر باكنجهام في بيان له، إن المنزل سيظل مقر الزوجين فى بريطانيا حتى بعد انتقالهما للعيش فى كاليفورنيا، مشيراً فى نفس البيان إن الزوجين سيدفعان الضرائب مقابل أعمال التجديد، والتى تبلغ 3 مليون دولار.

= سحب موظفو القصر من منزل هارى.. أصبح منزل" Frogmore Cottage "، خاليا من موظفون القصر بعد فترة وجيزة من إعلان الزوجين عن تخليهما عن الواجبات الملكية.

= رفضت أمريكا توفير عناصر الأمن للزوجين.. أكد الرئيس دونالد ترامب، على صفحته الخاصة بموقع "تويتر" فى مارس الماضى، أن هاري وماركل سيدفعان تكاليف الترتيبات الأمنية الخاصة بهما في الولايات المتحدة.

ورد ممثل للزوجين في وقت لاحق، مؤكداً أن الزوجين ليس لديهما النية لمطالبة الولايات المتحدة بالدفع وسيتخذان ترتيبات أمنية خاصة بهما.

= الحرمان من جواهر الملكة.. تقترض دوقة كامبريدج دائماً قطع من مجموعة مجوهرات الملكة الشخصية ، مثل تاج" Lover's Knot "، عند حضور المناسبات الملكية الرسمية، وقبل ذلك ارتدت زوجًا من أقراط الملكة الماسية خلال حضورها إحدى المناسبات فى فبراير الماضى، وهذا ماحرمت منه ميجان ماركل، منذ تخليها عن واجباتها الملكية.

= قد لا ترتدى التاج الملكى مرة أخرى.. ارتدت ماركل التاج مرة واحدة فقط في يوم زفافها عام 2018، بعد أن أصبحت رسميًا أميرة المملكة المتحدة بعد زواجها من هاري، ولكن لم يتم اعتبارها الآن أميرة ملكية بعد تخليها عن واجباتها الملكية، وبناء عليه لا يمكنها ارتداء التاج الملكى بعد ذلك إلا في مناسبات ملكية محددة.

= سحب اللقب الملكى من طفلهما.. لن يتم اعتبار أطفال ميجان وهارى في المستقبل "أطفالًا ملكيًين" ومن المحتمل ألا يتم منحهم تذكارات ملكية رسمية بمناسبة الولادة، لأن هاري وميجان لم يعودا من العائلة المالكة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.