الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 08:23 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف علي مكان ومواصفات القصر الذي سيعيش فيه ترامب بعد الرحيل

ترامب
ترامب

يبدو أن أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب لن يكون أمامه فرصة للعيش في واشنطن أو نيويورك بعد انتهاء فترة الرئاسية وذلك بسبب عدم تقبل سكان المدينتين له.
وقالت تقارير إن ترامب سينتقل للعيش في منتجع مارالاجو الذي يملكه في ولاية فلوريدا، بعد ترك منصبه كرئيس للولايات المتحدة.

وكان ترامب اشترى منتجع مارالاجو عام 1985 بحوالي 10 ملايين دولار، حيث تحتفظ أسرته بأماكن خاصة في منطقة منفصلة مغلقة تحتوي على منزل وحديقة.

واعتاد ترامب زيارة المنتجع وهو رئيس للولايات المتحدة، حتى أطلقت عليه بعض وسائل الإعلام "البيت الأبيض الشتوي" أو "البيت الأبيض الجنوبي".

وبعد أن أصبح ترامب رئيسا في يناير 2017، تم استخدام المنتجع لاستضافة اجتماعات للقادة الدوليين، بما في ذلك رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي والرئيس الصيني شي جين بينغ.

وتتبقى في ولاية ترامب أيام معدودة، حيث من المقرر أن يتولى الرئيس المنتخب جو بايدن منصبه رسميا في العشرين من يناير الجاري.

وتناقلت وكالات الأنباء صورا تظهر نقل أغراض ترامب وأسرته من البيت الأبيض في صناديق كبيرة، تمهيدا لخروج العائلة من مقر حكم الولايات المتحدة بعد بقائها هناك 4 سنوات.

وقالت شبكة "إن بي سي" الإخبارية الأمريكية أن إدارة بايدن تنوي إجراء "تنظيف عميق" للبيت الأبيض قبل دخول بايدن، بتكلفة تقترب من نصف مليون دولار.

وسيختلف تنظيف البيت الأبيض هذه المرة عما حدث في الانتقالات السابقة للسلطة، حيث سيخضع لإجراءات أشد من التعقيم والتطهير بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أصاب عددا من موظفي البيت الأبيض، فضلا عن ترامب وأفراد من أسرته.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.