الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:18 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. قرار أمريكية صادمة بشأن ترامب

ترامب
ترامب

لم تقتصر عملية معاقبة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب علي عزله فقط بل تخطت إلي تجريده من الجوائز والشهادات التي حصل عليها ألغت جامعات أمريكية الشهادات الفخرية، التي منحتها للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ففي جامعة "ليهاي"، في بنسلفانيا، صوت مجلس الأمناء على إلغاء الدرجة الفخرية التي منحتها لترامب في عام 1988.

كما قرر مجلس أمناء جامعة "فاجنر "، وهي كلية خاصة تقع في جزيرة ستاتن في نيويورك، سحب الدرجة الفخرية التي منحتها الجامعة لترامب في عام 2004.

ويضغط خريجو جامعة بنسلفانيا، على الإدارة لإلغاء درجة البكالوريوس التي حصل عليها ترامب في عام 1968، من خلال التهديد بوقف تقديم التبرعات، على الرغم من أنه من الصعب جدا على الكلية إلغاء الشهادة.

يشار إلى قيام بنوك "بروفيشنال بنك"، و"دويتشه" و"ساينتشر"، بقطع علاقاتها مع ترامب ومنظمته وأغلقت حساباته ومراقبة سداده للديون التي كان قد أخذها في السابق، بسبب أحداث الكابيتول.

يشار إلى أنه في الـ6 من يناير الحالي ، وهو اليوم الذي كان من المقرر أن يوافق فيه الكونجرس على نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة ويعلن رسمياً فوز الديمقراطي جو بايدن، اقتحم أنصار ترامب مبنى الكابيتول. توقف عمل الكونجرس لعدة ساعات، وتم إجلاء أعضاء الكونجرس، وكذلك نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس وهو رئيس مجلس الشيوخ. خلال أعمال الشغب، قتل ما لا يقل عن خمسة أشخاص.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.