الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:02 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قرار مفاجئ من بايدن بشأن حفل التنصيب

جو بايدن
جو بايدن

ذكرت تقارير أمريكية أن الرئيس المنتخب جو بايدن ألغى خططه للتوجه إلى حفل تنصيبه في العاصمة واشنطن عبر القطار، وذلك بسبب وجود مخاوف أمنية.

وقالت شبكة "سي بي إس" الأمريكية، وفقًا لمصادرها، إنه لم يتضح بعد كيف سيسافر جو بايدن لحضور حفل التنصيب في 20 يناير، وذلك بعد إلغاء رحلته بالقطار من مدينته ويلمنجتون في ولاية ديلاوير إلى العاصمة واشنطن.

وبحسب التقارير، كان بايدن يخطط حتى يوم الثلاثاء الماضي للسفر بالقطار كعادته، لكن التغيير المفاجئ جاء بعد تحذير مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" من مخاوف أمنية متعلقة باحتجاجات مسلحة قبل يوم التنصيب، في أعقاب الهجوم على مبنى الكونجرس يوم 6 يناير الجاري.

وقال فريق بايدن الانتقالي في وقت سابق، إنهم يتواصلون مع الإدارة الحالية للحصول على أكبر قدر من المعلومات بشأن طبيعة التهديد والاستعدادات التي تم اتخاذها في هذا الشأن.

من جانبها، أشارت مجلة "بوليتيكو" نقلا عن مصادرها إلى تأجيل التدريبات على مراسم تنصيب بايدن إلى يوم الاثنين بدلا من الأحد، بسبب مخاوف أمنية.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه العاصمة الأمريكية واشنطن انتشارًا أمنيًا مكثفًا، في أعقاب الهجوم على مبنى الكونجرس من قبل أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، تزامنًا مع استعداد المشرعين للتصديق على فوز بايدن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.