الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 09:41 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. أنباء عن تفجير مقر الحكومة اليمنية بطائرة مسيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تردد أنباء قوية عن استهداف قصر ‎معاشيق الرئاسي الذي تتخذه الحكومة اليمنية مقرًا لها في العاصمة المؤقتة ‎عدن بطائرة مسيرة مفخخة.

وكان وزير الداخلية اليمنى، اللواء الركن إبراهيم حيدان، في وقت سابق أعلن عن هوية منفذي الهجوم الإرهابى الذى استهدف مطار عدن الدولى، الأيام الماضية، بالتزامن مع وصول الحكومة، برئاسة الدكتور معين عبدالملك، إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وأكد وزير الداخلية اليمني في تصريحات صحفية له ضلوع ميليشيا الحوثي الانقلابية وخبراء إيرانيين ولبنانيين وراء الهجوم الإرهابي الذي راح ضحيته عدد كبير من الشهداء والجرح بحسب ما أوردت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية سبأ.

وأفاد وزير الداخلية اليمني بأن منفذي الهجوم كانوا يهدفون القتل العمد لرئيس وأعضاء الحكومة، مؤكدًا أن ذلك يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والإنساني وجريمة حرب متكاملة الأركان تستوجب موقف دولي واضح وصريح ضد مرتكبي الجريمة الإرهابية.

وبين الوزير اليمني أن ميليشيا الحوثي والخبراء الإيرانيين واللبنانيين قاموا بتنفيذ الهجوم الإرهابي باستخدام ثلاثة صواريخ باليستية متوسطة المدى أرض – أرض يبلغ مداها من 70 إلى 135 كم، حيث تم إطلاق الصواريخ من مناطق سيطرة الانقلابيين الحوثيين ومسارها قادمة من اتجاه الشمال مائل إلى الغرب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.