×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 24 فبراير 2021 08:18 مـ 12 رجب 1442هـ
عرب وعالم

عاجل.. أنباء عن تفجير مقر الحكومة اليمنية بطائرة مسيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تردد أنباء قوية عن استهداف قصر ‎معاشيق الرئاسي الذي تتخذه الحكومة اليمنية مقرًا لها في العاصمة المؤقتة ‎عدن بطائرة مسيرة مفخخة.

وكان وزير الداخلية اليمنى، اللواء الركن إبراهيم حيدان، في وقت سابق أعلن عن هوية منفذي الهجوم الإرهابى الذى استهدف مطار عدن الدولى، الأيام الماضية، بالتزامن مع وصول الحكومة، برئاسة الدكتور معين عبدالملك، إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وأكد وزير الداخلية اليمني في تصريحات صحفية له ضلوع ميليشيا الحوثي الانقلابية وخبراء إيرانيين ولبنانيين وراء الهجوم الإرهابي الذي راح ضحيته عدد كبير من الشهداء والجرح بحسب ما أوردت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية سبأ.

وأفاد وزير الداخلية اليمني بأن منفذي الهجوم كانوا يهدفون القتل العمد لرئيس وأعضاء الحكومة، مؤكدًا أن ذلك يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والإنساني وجريمة حرب متكاملة الأركان تستوجب موقف دولي واضح وصريح ضد مرتكبي الجريمة الإرهابية.

وبين الوزير اليمني أن ميليشيا الحوثي والخبراء الإيرانيين واللبنانيين قاموا بتنفيذ الهجوم الإرهابي باستخدام ثلاثة صواريخ باليستية متوسطة المدى أرض – أرض يبلغ مداها من 70 إلى 135 كم، حيث تم إطلاق الصواريخ من مناطق سيطرة الانقلابيين الحوثيين ومسارها قادمة من اتجاه الشمال مائل إلى الغرب.

طائرة مسيرة مفخخة قصر ‎معاشيق الرئاسي الحكومة اليمنية ‎عدن وزير الداخلية اليمني ميليشيا الحوثي الانقلابية مطار عدن الدولى

مواقيت الصلاة

الأربعاء 08:18 مـ
12 رجب 1442 هـ 24 فبراير 2021 م
مصر
الفجر 05:00
الشروق 06:26
الظهر 12:08
العصر 15:23
المغرب 17:50
العشاء 19:08