×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 27 فبراير 2021 05:29 صـ 15 رجب 1442هـ
عرب وعالم

تفاصيل تُنشر لأول مرة عن القمة المرتقبة بين أردوغان وماكرون

أردوغان وماكرون
أردوغان وماكرون

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، عن إرسال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، رسالة باللغة التركية إلى نظيره التركي رجب طيب أردوغان يؤكد فيها رغبته في تحسين العلاقات مع تركيا.

وأوضح جاويش أوغلو أن أردوغان وافق بالفعل على طلب ماكرون عقد اجتماع ثنائي بين البلدين، وأن القمة بين الرئيسين التركي والفرنسي، سيتم عقدها قريبًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس لمناقشة القضايا العالقة بين البلدين.

ورداً على أسئلة الصحفيين على متن الطائرة العائدة من إسلام آباد إلى أنقرة، بعد زيارة استمرت لثلاثة أيام، قال وزير الخارجية التركي، إن «ماكرون كتب لأردوغان عن أهمية تركيا لأوروبا وأبدى رغبة بلاده في تطوير العلاقات مع تركيا بشكل إيجابي، ورغبته في لقاء رئيسنا في الفترة المقبلة».

وتدهورت العلاقات بين الرئيسين بشكل أعمق جرّاء خلافات على مسائل عدة، وكان أخرها حينما وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأنه يحتاج إلى علاج نفسي لاعتقاده بوجود مشكلة مع الإسلام والمسلمين.

واستنكرت الرئاسة الفرنسية هجوم أردوغان على ماكرون، مؤكدة أن تصريحاته غير مقبولة، وطالبته بتغيير مسار سياسته لأنّها خطيرة.

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رجب طيب أردوغان تركيا فرنسا

مواقيت الصلاة

السبت 05:29 صـ
15 رجب 1442 هـ 27 فبراير 2021 م
مصر
الفجر 04:57
الشروق 06:23
الظهر 12:08
العصر 15:24
المغرب 17:52
العشاء 19:10