الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 08:30 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. الزمالك يشارك في مونديال الأندية

الزمالك
الزمالك

طالب العديد من نجوم نادي الزمالك، تقديم إدارة الفريق الأبيض طلبًا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بمشاركة الزمالك في كأس العالم للأندية بعد انسحاب أوكلاند سيتي من البطولة.

وأعلن الفيفا في وقت مبكر من أمس الجمعة، انسحاب أوكلاند سيتي من بطولة كأس العالم للأندية 2020 المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 1 حتى 11 من شهر فبراير المقبل.

ووفقا لبيان الاتحاد الدولي لكرة القدم فإن أوكلاند سيتي أبلغ أنه في ضوء جائحة كورونا وتدابير الحجر الصحي التي تتطلبها سلطات نيوزيلندا، لن يتمكن من المشاركة في كأس العالم للأندية ليفشل فيفا في الوصول إلى حل مع السلطات النيوزيلندية التي وضعت طلبات تتعلق بالعزل والحجر الصحي تتجاوز اختصاص فيفا.

وعلم "الموجز" أن المسؤولين في نادي الزمالك استفسروا عن الوضع القائم من بعض الأشخاص الموجودين في "فيفا"، وعن النتيجة المحتملة حال تقدم الزمالك بطلب إلى "فيفا" للمشاركة في البطولة بدلا من أوكلاند سيتي.

وأكد مسؤولين "فيفا" أن الزمالك ليس لديه أحقية المشاركة في البطولة بدلا من أوكلاند سيتي، وأن الأمر في الوقت الحالي "مُعلق"، ولم يحددوا الفريق المشارك بدلا من أوكلاند.

وتأهل للبطولة الأهلي وبايرين ميونيخ الألماني والدحيل القطري وأولسان هيونداي الكوري وتيجريس أونال المكسيكي في انتظار بطل أمريكا الجنوبية الذي يتحدد بطله في الـ 30 من الشهر الجاري.

الجدير بالذكر أن قرعة البطولة ستقام في مدينة زيورخ السويسرية يوم 19 يناير المقبل .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.