الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 03:16 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كاس العالم لكرة اليد .. تعرف علي طريق منتخب مصر الي منصة الكبار

تشهد مباريات كاس العالم لكرة اليد المقامة حاليا بمصر اثارة وندية ومباريات قوية حتى الآن
و بعد ختام الجولة الأولى وانطلاق الجولة الثانية في 4 مجموعات،تزداد الاثارة حيث نجحت عدد من المنتخبات في حسم تأهلها للدور الرئيسي.
ويعد المنتخب الوطني بقيادة الإسباني روبيرتو جارسيا المدير الفني، واحد من المنتخبات التي حجزت مكانا لها في الدور الرئيسي، بعد الفوز في الجولتين الأولى والثانية من الدور التمهيدي.
والتقى المنتخب الوطني في افتتاح البطولة مع منتخب تشيلي الطامح في تحقيق بطولة مميزة، وهو الطموح الذي تحطم تماما على صخرة أبطال مصر، حيث حقق زملاء أحمد الأحمر الفوز بنتيجة (35-29).
وفي الجولة الثانية، لقن المنتخب الوطني نظيره المقدوني درسا في فنون كرة اليد، وقدم لاعبونا أداء أبهر المتابعين والجماهير المصرية والعالمية، محققا فوزا عريضا بنتيجة (38-19)، ليحجز لنفسه مكانا وسط منتخبات الدور الرئيسي من البطولة المونديالية.
وينتظر المنتخب الوطني مواجهات قوية في الدور الرئيسي من المونديال، حيث من المتوقع أن يخوض الفريق 3 مباريات في الدور الرئيسي أمام روسيا وبيلاروسيا وسلوفينيا.
وفي حال تأهل المنتخب إلى دور الـ8، سيكون الفريق على موعد مع مواجهة مع منتخب من منتخبات الصف الأول في أوروبا، وفي الغالب سيكون الفريق وجها لوجه مع منتخب الدنمارك حامل اللقب أو المنتخب الكرواتي العنيد.
وكانت المرحلة الأولى من الجولة الثانية كانت اختتمت أمس السبت وأسفرت عن النتائج التالية:

فوز بيلاروسيا على كوريا الجنوبية (32-24)
فوز روسيا على سلوفينيا (31-25)
فوز مصر على مقدونيا (38-19)
فوز البرتغال على المغرب (33-20)
فوز فرنسا على النمسا (35-28)
فوز السويد على تشيلي (41-26)
فوز أيسلندا على الجزائر (39-24)
فوز النرويج على سويسرا (31-25)

وتقام البطولة بمشاركة 32 منتخبًا لأول مرة في تاريخها، وتعد هذه النسخة هي رقم 27 في تاريخ المونديال، وتقام بدون حضور الجمهور بسبب جائحة فيروس كورونا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.