×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 5 مارس 2021 09:52 صـ 21 رجب 1442هـ
كورة وملاعب

الأرجنتين تهزم  البحرين بالمجموعة الرابعة ببطولة العالم لليد 

الأرجنتين
الأرجنتين

نجح منتخب الأرجنتين فى الفوز على نظيره البحرينى بنتيجة 24 /21 فى إطار مباريات اليوم الخامس ببطولة العالم لكرة اليد مصر 2021 التى إنطلقت الأربعاء ، و تستمر حتى يوم 31 يناير الجارى بالمجموعة الرابعة .
و تعد هذه ثان مباراة لكلا المنتخبين بالمجموعة التى تقام على صالة إستاد القاهرةً ، حيث تضم هذه المجموعة بجانب الأرجنتين و البحرين منتخبات كلا من الدنمارك و الكونغو الديمقراطية .

و تفوق المنتخب الأرجنتينى بنتيجة 12/10 فى الشوط الأول الذى شهد ندية قوية لكلا المنتخبين فى بداية اللقاء قبل أن يستطيع المنتخب الأرجنتينى العودة للقاء و من ثم التقدم و صناعة فارق الأهداف لصالحه وسط محاولات البحرين بالمحافظة على تقليل الفارق ، حتو وصلت إلى التقدم ، و لكن سرعان ما إستفاق المنتخب الأرجنتينى حتى إنتهى اللقاء لصالح راقصى التانجو حيث يلتقى بعد غدا منتخب الأرجنتين مع الدنمارك ، بينما يلتقى منتخب البحرين مع الكونغو الديمقراطية .
وحصل على رجل المباراة من المنتخب الأرجنتينى فى ظل تألقه و حصد إحصائيات عالية التقيم فى هذه المباراة .

و نجح منتخب الأرجنتين فى الفوز على نظيره الكونغو الديمقراطية أول أمس فى إنطلاق مباريات المجموعة الرابعة ، بينما فاز منتخب الدنمارك على البحرين .
ويخوض كل منتخب 3 مباريات فى دور المجموعات، وتتأهل الثلاثة منتخبات الأولى فى كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، فيما يتحول الفريق صاحب المركز الأخير فى كل مجموعة للمنافسة على كأس الرئيس.

وفى منافسات كأس الرئيس، سيتم تقسيم المنتخبات الثمانية متذيلة الترتيب إلى مجوعتين، بواقع 4 منتخبات فى كل مجموعة، ويلعب كل منها 3 مباريات، وعلى أساسها يتم إقامة مباريات تحديد المراكز من 25 وحتى 32، حيث يتواجه أول كل مجموعة على المركز 25، وثانى كل مجموعة على المركز 27، وثالث كل مجموعة على المركز 29، ورابع كل مجموعة على المركز 31.

وفى الدور الرئيسي، يتم تقسيم المنتخبات الـ24 المتأهلة إلى الدور الرئيسى من بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021 إلى 4 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 منتخبات، لكن دون قرعة، حيث تلعب منتخبات المجموعة الأولى والثانية المتأهلة من الدور التمهيدى فى مجموعة واحدة، والثالثة والرابعة فى مجموعة، والخامسة والسادسة فى مجموعة، والسابعة والثامنة فى مجموعة.

ويلعب كل منتخب فى الدور الرئيسى 3 مباريات، أمام منتخب لم يتواجد فى مجموعته، ويصعد معه النقاط التى حصدها من المنتخبات المتأهلة معه عن مجموعته، ويتأهل المنتخبان صاحبى المركزين الأول والثانى بعد نهاية منافسات كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي

الأرجنتين أخبار الأرجنتين مونديال اليد

مواقيت الصلاة

الجمعة 09:52 صـ
21 رجب 1442 هـ 05 مارس 2021 م
مصر
الفجر 04:50
الشروق 06:17
الظهر 12:07
العصر 15:27
المغرب 17:56
العشاء 19:14
link link