الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 10:59 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بطريقة طبيعية.. روشتة سحرية لعلاج النسيان عند الأطفال

علاج النسيان عند الأطفال
علاج النسيان عند الأطفال

هل تعلمين سيدتي أن طريقة علاج النسيان عند الاطفال تعد من أكثر الأمور التي تبحث عنها العديد من الأمهات؟.. بالطبع فهناك الكثير من الأسباب التي قد تؤدي إلى فقدان الذاكرة على المدى القصير عند الأطفال مثل الحرمان من النوم السليم من حيث الكمية والنوعية مهم للغاية لكي تعمل ذاكرة الطفل بشكل صحيح ومن ثم إذا كان الطفل محرومًا من النوم فقد يعاني من هذه المشكلة.

وبعيدا عن التأثير على طلاقة الكلام ودقة الفهم يمكن أن يؤثر عسر القراءة أيضًا على الذاكرة مما يتسبب في معاناة الطفل من النسيان فقدان الذاكرة على المدى القصير، بالإضافة إلي ذلك عادة ما يعاني الأطفال المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه من فقدان الذاكرة قصير المدى لأنهم غير قادرين على التركيز أو الانتباه إلى معظم المحفزات التي يتعرضون لها.

جاء ذلك وفقا لما نشره موقع parenting.firstcry، الذى أشار إلى الأدوية التى تعالج النسيان عند الأطفال
اللافت للنظر أنه يعتمد علاج النسيان عند الأطفال على ماهية جذر المشكلة ومدى خطورة المشكلة، إذا كانت مشكلة بسيطة وتم اكتشافها في المراحل الأولية يمكن حل المشكلة باستخدام العلاجات السلوكية أو عن طريق تغيير نمط التعلم لدى الطفل، أما إذا كان الأمر معقدًا غالبًا ما يلجأ الأطباء إلى الأدوية مثل الأدوية المضادة للقلق.

وهناك أيضا فيتامين لعلاج النسيان عند الأطفال
ألاحماض الدهنية أوميغا -3 تعتمد أدمغتنا على كمية كافية من أحماض أوميغا 3 الدهنية وحمض إيكوسابنتاينويك (EPA) وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) وحمض ألفا لينولينيك (ALA) لتحقيق التطور الأمثل. يمكن للجسم تغيير ALA إلى EPA و DHA ، والتي تشكل اللبنات الأساسية لخلايا الدماغ وتلعب أدوارًا حيوية في تطور الدماغ والعين والجهاز العصبي. يتركز DHA بشكل خاص في مناطق الدماغ المسؤولة عن التعلم والذاكرة.

وهناك أيضا علاج النسيان عند الأطفال بالأعشاب ، وقد يكون بعضها موجودًا بالفعل في الثلاجة أو المخزن، ومنها الآتي:

-الجينسنج أحد أشهر النباتات في طب الأعشاب ، ويحتوي على مواد كيميائية مضادة للالتهابات تسمى الجينسينوسيدات، وفقًا لمراجعة نُشرت في عام 2018 ، لاحظ العلماء أن الجينسينوسيدات قد تساعد في تقليل مستويات بيتا أميلويد في الدماغ في الدراسات المعملية الأولية.
- المريمية من التوابل المعروفة برائحتها النفاذة قد تحسن المريمية أيضًا الإدراك وتساعد في علاج النسيان عند الأطفال لأنها تحتوي على مركبات قد تكون مفيدة للوظيفة الإدراكية والعصبية.
فيمكنك إضافة المريمية إلى الدجاج المشوي أو الديك الرومي أو صلصة الطماطم أو في حساء الفاصوليا البيضاء، يمكن أيضًا تناول المريمية في شكل شاي.
-الكركم يحتوي على مركب يسمى الكركمين ، والذي له تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات عاملان قد يفيدان صحة الدماغ والصحة العامة، يحمي الكركم من صحة الدماغ عن طريق منع انهيار الخلايا العصبية في الدماغ، و يمكنك إضافة الكركم إلى البطاطس المقلية والشوربات وأطباق الخضار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.