×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 9 مارس 2021 11:42 صـ 25 رجب 1442هـ
بعد قليل .. قرار هام من مجلس النواب بشأن تدريس اللغة الفرنسية بالمدارسالسيسي يوجه رسالة هامة للمصريين فى الاحتفال بيوم الشهيدفاضت دموعه .. هكذا تأثر الرئيس السيسي بحديث أسر الشهداء فى الاحتفال بيوم الشهيدعلاقته بعائلة سمير غانم.. وحكايته مع هنا الزاهد .. أسرار في حياة نجم الترند هشام جمال«مفاجأة متتفوتش».. لحظة اقتران نادر للقمر و3 كواكب الأربعاء والخميسالاتحاد الأفريقي للكونغ فو يبحث استئناف النشاط نهاية مارسأعضاء النواب الليبي يستكملون مناقشة منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنيةالأردن تحول 7.9 مليون جنيه مستحقات العمالة المصرية المغادرة.. إليك أسمائهمعبد العزيز السيد يدير مباراة الاتحاد السكندرى وغزل المحلة في الدوريصفقر بين ”شل مصر” وشركة ” تشيرون ” لبيع أصولها بالصحراء .. إعرف التفاصيل«زي المطاعم».. كيفية تحضير سلطة الذرة بالمايونيزأيقونة الشهداء .. فى يوم الشهيد نرصد أهم المحطات فى حياة الفريق عبد المنعم رياض وتفاصيل لحظة استشهاده
عرب وعالم

عبير موسى تتحدث عن مؤامرة إخوانية للإطاحة بالرئيس

الموجز

أعربت رئيسة "الحزب الدستوري الحر" في تونس عبير موسي، عن اعتقادها بأن أعمال التخريب التي تشهدها بلادها جزء من مؤامرة إخوانية للإطاحة بالرئيس قيس سعيد.

وحملت البرلمانية المخضرمة حكومة رئيس الوزراء هشام المشيشي مسئولية أعمال التخريب التي شهدتها البلاد خلال اليومين الماضيين. وطالبت بالكشف عن المسؤولين عنها في تلميح لتورط تنظيم الإخوان.

وقالت موسي التي تعد خصما لدودا لحركة النهضة الإخوانية إن مقرا لحزبها تعرض للتخريب في حمام سوسة.

وحثت السلطات الأمنية بالكشف عن المسئولين عن الأحداث الجارية في البلاد.

وتشهد تونس منذ نحو 4 أيام مظاهرات ليلية غاضبة في عدة محافظات وسط عمليات تخريبية.

وطالبت موسي وهي رئيسية كتلة حزبها في البرلمان بالحصول على المعطيات التي أدلى بها المعتقلين في المظاهرات الأخيرة.

وأعربت موسي عن اعتقادها بأن ما حدث في البلاد هو جزء من جريمة منظمة، تهدف إلى ضرب الاستقرار في البلاد

وعلقت على دعوات بعض قيادات الإخوان بعزل الرئيس التونسي قيس سعيد بالقول "إنها مؤامرة إخوانية لجعل الغنوشي رئيسا للبلاد" عبر آلية الاقتتال الداخلي وزرع الفوضى.

وقالت رئيسة حزب الدستوري الحر إن قيادات إخوانية حرضت خلال الفترة الماضية ضد قيس سعيد.

من جانبه أعلن المتحدث الرسمي باسم الداخلية التونسي خالد حيوني، اليوم الاثنين، توقيف 630 شخصا تورطوا في عمليات التخريب والاعتداء على المقرات الليلية التي جدت خلال الأربعة الأيام الماضية.

وبين الحيوني في تصريح لـ"العين الإخبارية" أن التحقيقات ما زالت جارية لمعرفة الدوافع الحقيقية لهذه الأعمال التخريبية والتي أسفرت عن إصابات عديدة في صفوف قوات الامن مع عديد الأضرار المادية التي لحقت المؤسسات العمومية.

عبير موسى تونس قيس سعيد

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 11:42 صـ
25 رجب 1442 هـ 09 مارس 2021 م
مصر
الفجر 04:46
الشروق 06:12
الظهر 12:06
العصر 15:28
المغرب 17:59
العشاء 19:16
link link