الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:03 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أمريكا تسحب جميع قواتها العسكرية من الصومال

ترامب
ترامب

سحبت الولايات المتحدة الأمريكية جميع قواتها من الصومال، بعد حوالي شهر ونصف من تعليمات الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب.

وقال المتحدث باسم القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم)، العقيد كريس كارنز، لوكالة «أسوشييتد برس»، إن حوالي 700 من الأفراد العسكريين في الصومال قد تم نقلهم إلى دول إفريقية أخرى مجاورة مثل كينيا وجيبوتي.

ولدى سؤاله عما إذا كان جو بايدن، الرئيس المنتخب، سيلغي قرار الانسحاب، أجاب كارنز بأنه لن يكون من الصواب أو المناسب التكهن أو الانخراط في أية افتراضات.

جدير بالذكر أن سحب العسكريين الأمريكيين يأتي قبل أسابيع من الانتخابات التشريعية التي سيشهدها هذا البلد الإفريقي الذي عانى الكثير من الاضطرابات على مدى عقود.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أمر، في ديسمبر 2020، معظم القوات الأمريكية في الصومال بالانسحاب بحلول أوائل عام 2021.

وعلى الرغم من قرار ترامب بالانسحاب، كان الجيش الأمريكي قد واصل عملياته الجوية ضد منظمة الشباب الإرهابية في الصومال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة