الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 09:33 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
برلماني: نحذر وزارة التربية والتعليم من تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 ويجب بإحكام الرقابة علي اللجان إرشادات ضرورية للحفاظ على السيارة في الحر كيفية الحصول على شقق الإسكان.. اعرف الأسعار والأوراق المطلوبة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي في الشوط الأول تركهم أشلاء بشرية.. تفاصيل مصرع 6 أشخاص في حادث شبرا الخيمة بعد إطاحة اوتوبيس بهم محامي أسرة فريد الأطرش: غناء نانسي عجرم لأغنية ”أنا وأنت ولا حد تالتنا” غير قانوني بروح أفراح بدلا منه.. شبيه عمرو دياب يغني في لبنان نهائي الكونفدرالية: أحمد حمدي يحرز الهدف الأول للزمالك ضد نهضة بركان في الدقيقة 23 عاجل .. اغتيال الرئيس الإيرانى .. تليفزيون طهران يقطع الإرسال ويكشف سر سقوط المروحية تفاصيل مهرجان دراما رمضان في دورته الأولى خطة تخفيف الأحمال.. أسباب إضاءة لمبة التلاعب بعداد الكهرباء مسبوق الدفع مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي بالفوز علي وست هام 3-1

في حوار خاص لـ”الموجز”.. حسين الشحات يكشف المستور: لا أعلم حقيقة عروض الاحتراف.. ومش خايف من بايرن ميونخ الحالية

حسين الشحات أثناء حواره مع مراسل الموجز
حسين الشحات أثناء حواره مع مراسل الموجز

هذه حكايتي مع الأهلي والزمالك ومونديال الاندية

لا أعلم حقيقة عروض الاحتراف.. ومش خايف من بايرن ميونخ الحالية

موسيماني طموح وفايلر متوتر ويتحمل سوء النتائج

الجماهير تتذكر البطولات فقط .. وسنقتل من اجل درع الدوري

من يخشي مواجهة بايرن ميونخ لا يعرف قيمة الأهلي

اختصار للموهبة لكنه كثير دائما للجدل.. يحاول تحقيق أحلامه علي أرض الواقع لكنه يملك أيضا قدرا من الأحلام المؤجل.

حسين الشحات في حوار خاص لـ"الموجز" يكشف كل الأسرار ويضع كثير من الإجابات الحاسمة فوق الحرف الجائرة فتكتمل الكلمات وتصنع جملا خالدة.

في البداية .. حدثنى عن شعورك بعد تحقيق بطولة أفريقيا؟
شعور لا يوصف، تخيل حلم أنت تسعى له منذ سنوات وتحققه أخيراً، لحظة لا توصف وأنت تتوج بلقب "بطل أفريقيا" فهو حلم كان لدينا ونسعى لتحقيقه من أجل إسعاد الجماهير التي تساندنا دائماً، فلم أنسى عندما خرجنا من بطولة أفريقيا على يد صن داونز، فكانت الجماهير تساندنا رغم الخروج وهو أمر غريب لم نراه في الملاعب المصرية سوى مع جماهير الأهلي فقط، ومنذ أيام توجنا بالبطولة وتعلمنا من أخطائنا.

هل تطمح في تحقيق السداسية؟
كل لاعب في الفريق يلعب كل مباراة على أنها بطولة خاصة، فلم نكن نشارك في أي بطولة من أجل التمثيل المشرف، نلعب فقط من أجل حصد البطولات ولا نقبل بغير ذلك هذا ما تعلمناه في النادي الأهلي، ونأمل في تحقيق البطولات المقبلة.

رأيك عن المشاركة في كأس العالم للأندية؟ وهل من الصعب تحقيقه؟
جميعنا نحلم بالمشاركة في كأس العالم للأندية فهي بطولة مختلفة من كافة النواحي، لأنك تواجه أبطل كافة القارات، وهي مدارس مختلفة في كرة القدم، لذلك تكون البطولة مثيرة للغاية فنياً لأنها تجمع جميع المدارس في العلم، وكل مباراة تلعب فيها ليس لها مقياس محدد أو توقع، فكل شيء وارد، وعن تحقيق البطولة ولما لا نحققها؟، نحن نسعى بكل جدية في التدريبات ولو حالفنا التوفيق من الممكن تحقيقها رغم قوة الأندية المشاركة مثل بايرن ميونخ.

خلال حديثك عن قوة بايرن ميونخ.. هل تخشي مواجهتهم؟
لماذا أخشي مواجهة بايرن ميونخ، الأهلي واجهه من قبل ورغم الخسارة بفارق هدف إلا أن الجميع أحترم ما قدمه وقتها من أداء جيد، الأمر مختلف الآن لأن من الممكن أن نلتقي معهم في النهائي حال صعودنا، وهو الأمر الذي لا يقبل التهاون مطلقاً، فكل مباراة لها ظروفها الخاصة وليس مستحيل تحقيق بطولة كأس العالم، ومن يخشي مواجهة بايرن ميونخ لا يعرف قيمة الأهلي.

كيف حققتم الفوز على الزمالك في النهائي؟
سيطرنا على المباراة في اول 5 دقائق وتمكننا من التقدم، ولكن الزمالك تمكن من الاستحواذ على الكرة، إلا إننا استعدنا زمام الأمور مع بداية الشوط الثاني ونجحنا في الفوز باللقب في النهاية، وتأهل الأهلي والزمالك للمباراة النهائية شرف كبير للكرة المصرية ولكن في النهاية الفريق الأفضل هو من فاز بالبطولة وأقول لكل جماهير الأهلي افرحوا بلاعبيكم ومجلس إداراتكم.

حدثنا عن موسيماني وإدارته للمباريات؟
هو من أفضل المدربين في التعامل مع اللاعبين، لديه طريقة تواصل سهلة وبسيطة في التواصل، ولم أرى أن يوجد لاعب بالفريق لديه أزمه معه، فهو من أفض المدربين في القارة حالياً ولا جدال على إمكانياته الفنية بعد حصده لبطولة أفريقيا والكأس في فترة وجيزة فهي خير دليل على ما يحمله من قدرات.

هل سوء تراجع أداء الفريق قبل موسماني السبب فيه فايلر؟
لم يكن ذلك بالأخص لكن توتر فايلر في أيامه الأخيرة أنتقل للملعب، خصوصاُ وأنه لم يكن موفق في الكثير من المباريات ولكن ليس هو السبب لوحيد ولكن هو أحد أسباب تراجع الأداء.

ما الفرق بين فايلر وموسيماني؟
كل منهم له طريقه خاصة في التعامل وفي الخطط والتدريبات، ولكن دائماً الجماهير تذكر من يحقق البطولات وهو ما نجح فيه موسيماني مع الأهلي، فايلر لم يكن بالمدرب السيئ لكن أخر فتراته مع الفريق تحول في كل شيء حتى أصبحت النتائج متذبذبة، وموسيماني منذ أن تولي القيادة والفريق يسير بخطى ثابتة فهو لديه طموح كبير ويجعل اللاعبين يقاتلوا من أجل تحقيق البطولات.

هل بطولة الدوري الموسم الحالي أصعب من الماضي؟
بالطبع خصوصاً وأن معظم الفرق دعمت صفوفها بشكل متخلف، والجميع الآن لدية لاعبين مميزين في كافة الصفوف، بالإضافة إلى الأندية الصاعدة حديثاً دعمت صفوفها بلاعبين مميزين، والمستويات أصبحت متقاربة بشكل كبير، ولكن نقاتل من أجل الحفاظ على بطولة الدوري.

وما توقعك بشأن المنافسة على بطولة دوري الأبطال؟
لا بديل عن تحقيق اللقب، "اللى داق طعم فرحة أفريقيا صعب يفرط فيها"، نمر بظروف العالم كله يعاني منها بشأن فيروس كورونا، لكن من يريد البطولة لا ينظر للأعذار ويفكر فقط في تحقيقها، والبطولة بالطبع أصبح المنافسة بها صعبة ولكن نسعى لإسعاد الجماهير مره أخرى.

هل حدث وأن تلقيت عروض أحتراف؟
نعم تلقيت العديد من العروض الفترة الماضية ولكن لم أفكر فيها مطلقاً، خصوصاً وأن كان تركيزي كله منصب نحو تحقيق بطولة أفريقيا.

وماذا عن الفترة الحالية؟
لا اعلم ما حقيقة العروض ولكن كل شيء متروك للنادي يالأهلي.

ما هي طموحك الفترة المقبلة؟
أتمنى تحقيق لقبي السوبر المصري والإفريقي، بالإضافة إلى تحقيق ما نحلم به وهو لقب كأس العالم للأندية، واستمرار حفاظنا على ما حققناه الموسم الماضي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة