الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:09 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. سبب خطير وراء استقالة مديرة المخابرات المركزية الأمريكية

جينا هاسبل
جينا هاسبل

أعلنت مديرة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، جينا هاسبل، اليوم الثلاثاء، استقالتها من منصبها.

ووفقًا لمجلة "فوربس" الأمريكية، قالت هاسبل في بيان نشرته وكالة المخابرات المركزية على حسابها بموقع "تويتر": "لقد كان أعظم شرف في حياتي قيادة هذه المنظمة الرائعة".

وذكرت المجلة، أن هاسبل، لم توضح بعد سبب تقديم استقالتها، والذي يأتي في اليوم الأخير لرئاسة ترامب الولايات المتحدة.

لكن كشف موقع "أكسيوس" الأسبوع الماضي، أن هاسبل هددت بالاستقالة في أوائل ديسمبر الماضي، عندما سعى ترامب لتعيين كاش باتيل، الموالي لترامب والمساعد السابق له، كنائب لها أو قائمًا بأعمالها.

وبحسب أكسيوس، فإن ترامب "أمضى عامه الأخير في المنصب وهو يفكر في إقالة هاسبل"، بينما تحدث العديد من حلفائه عن شكوكه بشأن ولائها له.

وكشف الموقع عن امتلاكه لوثائق تؤكد صدور توجيهات من ترامب لمدير مكتبه فى البيت الأبيض، مارك ويدوز، فى ديسمبر الماضى بالبدء فى إجراءات تكليف كاش باتل بالقيام بعمل مدير وكالة المخابرات الأمريكية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.