الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 10:29 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد وصفه بالجنون..أردوغان يستجدي ماكرون خوفا من العقوبات الأوروبية

تودد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، بهدف تحسين العلاقات الثنائية بين البلدين، رغم اتهامه سابقًا بالجنون.

وأرسل أردوغان، رسالة إلى ماكرون، الذي قال عنه في وقت سابق إنه مريض ويحتاج إلى علاج نفسي، واستهل رسالته بـ«عزيزي ماكرون»، وفقًا لموقع «جمهورييت» التركي.

أرسل أردوغان تلك الرسالة المسربة اليوم الخميس، في 19 ديسمبر الماضي، أي عقب إعلان الاتحاد الأوروبي أنه سيفرض عقوبات على تركيا، وتتضمن الرسالة تمنيات أردوغان لماكرون بالشفاء العاجل من فيروس كورونا، ورغبته بتحسين العلاقات بين البلدين، وبين تركيا والاتحاد الأوروبي.

وقالت مصادر في الإليزية، إن ماكرون رد على الرسالة مخاطبًا أردوغان بصديقي المقرب، ولكن لم يتم التخطيط لإجراء مكالمات هاتفية أو لقاءات بينهما.

ويأتي ذلك على خلفية، إعلان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، عن إرسال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، رسالة باللغة التركية إلى نظيره التركي يؤكد فيها رغبته في تحسين العلاقات مع تركيا.

وأوضح جاويش أوغلو أن أردوغان وافق بالفعل على طلب ماكرون بعقد اجتماع ثنائي بين البلدين، وأن القمة بين الرئيسين التركي والفرنسي، سيتم عقدها قريبًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس لمناقشة القضايا العالقة بين البلدين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.