الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 03:22 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

يجب تناولها أثناء الحمل.. تعرفي على الأطعمة الغنية بفيتامين هـ

هل تعلمين سيدتي أن هناك بعض الأطعمة الغنية بفيتامين هـ التى يجب تناولها أثناء الحمل؟.. نظرا لأن فيتامين هـ من المغذيات الدقيقة الأساسية التي تساعد في صحة الأم وتطور الجنين، وهو أحد مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الدهون ولها أدوار مهمة في تعزيز المناعة والوقاية من الاضطرابات الالتهابية، كما يقترح الخبراء فيتامين (هـ) بالكمية الموصى بها لأن تناوله بكميات كبيرة ومنخفضة يمكن أن يسبب مشاكل للأم الحامل والجنين.

كما يمكن أن يسبب نقص فيتامين هـ عند النساء الحوامل مضاعفات مثل إصابة الأوعية الدموية البطانية ، والشيخوخة المبكرة للمشيمة ، والولادة المبكرة ، والإجهاض ، وارتفاع ضغط الدم.

ولهذا نستعرض معكم وفقا لما قدمه موقع "boldsky" أبرز الأطعمة التي تحتوي على فيتامين هـ:

= الجوز.. ويحتوي الجوز على حوالي خمسة أيزومرات من فيتامين E: ألفا توكوفيرول ، بيتا توكوفيرول ، جاما توكوفيرول ، دلتا توكوفيرول ، وجاما توكوترينول، والجوز مفيد للغاية أثناء الحمل حيث يساعد في تعزيز التعلم والذاكرة لدى الجنين.

= الفول السوداني / زيت الفول السوداني.. يحتوي فيتامين (هـ) على ثمانية أشكال: أربعة توكوفيرول وأربعة توكوترينول، ومن بينها alpha-Tocopherol هو السائد ويوجد بوفرة في المصادر الغذائية ويتم الحفاظ عليه جيدًا في جسم الإنسان، ويحتوي الفول السوداني على نسبة عالية من Alpha-Tocopherol، ويساعد المركب في منع العديد من المضاعفات أثناء الحمل.

= الذرة.. وتحتوي الذرة على اثنين من الأيزومرين السائدين: alpha-tocopherol و gamma-tocopherol، يقلل هذان المركبان من خطر الإجهاض خلال الأشهر الثلاثة الأولى، يلعب فيتامين E الموجود في الذرة أيضًا دورًا أساسيًا في منع المضاعفات المرتبطة بالإجهاد التأكسدي أثناء الحمل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.