الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 11:26 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

مصر والصين توقعان مذكرة تفاهم لإدارة منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية

شهد الدكتورعاصم الجزاروزيرالإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والدكتور محمد البدري، السفير المصرى بالصين توقيع عقد استكمال الأعمال بمشروع تنفيذ منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتوقيع مذكرة التفاهم لإدارة وتشغيل المشروع من خلال تقنية الفيديوكونفرانس.
وأكد الوزيرأن مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة ليس آخر المشروعات التى تنفذها شركة (cscec) الصينية بمصر بل إنه يجرى حاليًا التنسيق مع الشركة من أجل تنفيذ عدد من المشروعات بعدد من المدن الجديدة، من أجل الاستفادة من خبرات الشركة والارتقاء بمستوى العمران المصرى، وهو ما يُعد دليلًا على متانة العلاقات الصينية المصرية، والتعاون المشترك فى مجال البناء والتشييد.

وأكد السفيرالمصرى بالصين أنه وفريق العمل بالسفارة على أتم استعداد لبذل كل الجهد فى سبيل تحقيق أوجه التعاون المشترك بين الجانبين المصرى والصينى فى مختلف المجالات، متوجهًا بالتهنئة لوزارة الإسكان والشركة الصينية على هذا الحدث الهام، ومشددًا على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من تنفيذ المشروع، حيث إن الرئيس عبدالفتاح السيسى دائما ما يؤكد على الالتزام بموعد تنفيذ مختلف المشروعات.

وأكد تشو يونغ، نائب رئيس شركة (cscec) الصينية، أن التعاون بين الشركة ومختلف الدوائر فى مصر له تاريخ طويل، حيث دخلت الشركة إلى السوق المصرية فى عام 1984، ومنذ ذلك الحين وعلى مدار 36 عامًا تقوم الشركة بتنفيذ مجموعة من المشروعات الممتازة فى مصر، والتى تشهد على الصداقة العميقة بين الصين ومصر.



جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة