الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:03 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كورونا يقتل اشهر إعلامي

لاري كينج.. من عائلة يهودية وأمه كانت خياطة وأجري 50 ألف لقاء مع الرؤساء والملوك ونجوم هوليود

لاري كينج.. من عائلة يهودية وأمه كانت خياطة وأجري 50 ألف لقاء مع الرؤساء والملوك ونجوم هوليود
لاري كينج.. من عائلة يهودية وأمه كانت خياطة وأجري 50 ألف لقاء مع الرؤساء والملوك ونجوم هوليود

توفي لاري كينج ، المذيع التلفزيوني والإذاعي الشهير ، عن عمر يناهز 87 عامًا ، بعد أسابيع من محاربة COVID-19.

أعلنت شركة إنتاج كينج وفاته في بيان اليوم السبت.

وقالت الشركة: "بحزن عميق ، تعلن شركة أورا ميديا ​​وفاة الشريك المؤسس والمضيف والصديق لاري كينج ، الذي وافته المنية صباح اليوم عن عمر يناهز 87 عامًا في مركز سيدارز سيناي الطبي في لوس أنجلوس".

"أورا ميديا ​​يرسل تعازينا لأبنائه الباقين على قيد الحياة لاري الابن وتشانس وكانون وعائلة كينج بأكملها."

ومع ذلك ، لم يتم تحديد سبب الوفاة ، ويأتي ذلك بعد ثلاثة أسابيع من دخول كينج إلى المستشفى بسبب فيروس كورونا

وبحسب ما ورد نُقل إلى خارج وحدة العناية المركزة في 4 يناير بعد 10 أيام ، لكنه ظل في المستشفى لتلقي العلاج.

قال مصدر لشبكة NBC إنه يعتقد أن كينج أصيب بالفيروس من أحد العاملين في مجال الرعاية الصحية أثناء زيارته لمنزله. وقالوا إن أحد أبنائه ، الذي لم يتم الكشف عن اسمه ، أثبتت إصابته أيضًا.

إن تقدمه في السن وضعف صحته مدعاة للقلق ويعرضانه لمخاطر عالية. كان قد عانى من مشاكل صحية عديدة في الماضي ، بما في ذلك النوبة القلبية وسرطان البروستاتا والرئة والسكتة الدماغية والسكري من النوع الثاني.

على الرغم من اعتلال صحته ، فقد استمر في استضافة برنامج حواري أسبوعي ، Politicking مع لاري كينج ، حتى وفاته.
على مدار 63 عامًا وعبر منصات الإذاعة والتلفزيون والوسائط الرقمية ، تقف العديد من مقابلات لاري والجوائز والشهرة العالمية التي أجراها لاري بمثابة شهادة على موهبته الفريدة والدائمة كمذيع.

لطالما نظر لاري إلى موضوعات مقابلته على أنهم النجوم الحقيقيون في برامجه ، وهو نفسه مجرد قناة غير منحازة بين الضيف والجمهور. سواء كان يجري مقابلة مع رئيس أمريكي ، أو زعيم أجنبي ، أو أحد المشاهير ، أو شخصية مليئة بالفضائح ، أو كل شخص ، فقد أحب لاري طرح أسئلة قصيرة ومباشرة وغير معقدة. كان يعتقد أن الأسئلة الموجزة عادة ما تقدم أفضل الإجابات ، ولم يكن مخطئًا في هذا الاعتقاد.

سيتم الإعلان عن ترتيبات الجنازة وخدمة التأبين في وقت لاحق بالتنسيق مع عائلة كينج ، الذين يطلبون خصوصيتهم في هذا الوقت.

يوصف بـ "محمد علي من المقابلة التلفزيونية". أجرى كينج أكثر من 50000 محادثة رفيعة المستوى مع الرؤساء وقادة العالم وملوك هوليوود ونجوم الرياضة خلال مسيرته المهنية التي امتدت لأكثر من ستة عقود.

كانت حمالات علامته التجارية وصوته الواضح منتشرًا في كل مكان في ملايين غرف المعيشة حول العالم التي تم ضبطها لمشاهدة برنامجه الحواري الليلي على قناة CNN ، "Larry King Live".

جعله أسلوب لاري كينج البسيط في المحادثة يلتقي به عبر كل رئيس أمريكي وسيدة أولى منذ ريتشارد نيكسون.

تزوج كينج ثماني مرات ، وسبقه طفلين ونجا من زوجته المنفصلة ، شون ساوثويك وثلاثة أطفال. تسلط وفاته الضوء على رحلة حياته الرائعة من صبي في عصر الكساد في بروكلين إلى "سيد الميكروفون" الأسطوري.

ولد كينج لورانس إتش زييجر في 19 نوفمبر 1933 في بروكلين ، نيويورك ، وكان ابنًا لأبوين يهوديين أرثوذكس هاجرا من روسيا. كانت والدته عاملة ملابس وكان والده يمتلك مطعمًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.