الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:18 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

استقالة سياسي كبير بعد اعترافه بشرب الخمور في البرلمان مع نواب آخرين

استقالة سياسي كبير بعد اعترافه بشرب الخمور في البرلمان مع نواب آخرين
استقالة سياسي كبير بعد اعترافه بشرب الخمور في البرلمان مع نواب آخرين

استقال زعيم حزب المحافظين الويلزيين من منصبه بعد اعترافه بشرب المشروبات الكحولية في البرلمان الويلزي بعد أيام من فرض حظر على المشروبات الكحولية في الحانة.

واتُهم بول ديفيز بشرب الكحول مع وزير حكومة ويلز السابق ألون ديفيز ورئيس حزب المحافظين دارين ميلار ورئيس أركان الحزب بول سميث في غرفة شاي مرخصة في سينيد في ديسمبر.

قبل أربعة أيام فقط ، حظرت ويلز بيع وتوريد واستهلاك الكحول في المباني المرخصة - على الرغم من السماح للرخص غير المرخصة ببيع الكحول حتى الساعة 10 مساءً.

نفى الرجال الأربعة خرق قواعد كوفيد 19 وقالوا إنهم لاحظوا التباعد الاجتماعي أثناء اجتماعهم في المبنى لمناقشة العمل معًا على مشروع قانون مقترح.

لكن ديفيز قال اليوم إن الجدل أصبح "إلهاءًا" وأنه يتراجع عن "التأثير الفوري" على الرغم من مناشدات الزملاء للاستمرار.
وقال في بيان: `` بالأمس أشرت لمجموعة المحافظين في البرلمان الويلزي أنني أرغب في الاستقالة ، لكنهم حثوني على التفكير أكثر ، واتفقنا على الاجتماع مرة أخرى يوم الاثنين.

ومع ذلك ، من أجل حزبي وصحتي وضميري ، لا يمكنني ببساطة الاستمرار في المنصب.
"لذلك ، أنا أتنحى عن منصبي كزعيم للمحافظين الويلزيين في برلمان ويلز بأثر فوري."

قال إنه انضم إلى عشاء العمل في 8 و 9 ديسمبر ، مضيفًا: `` في كلتا الأمسيتين ، قدمت لنفسي وجبة مُعدة مسبقًا ومطلوبة مسبقًا تم إعادة تسخينها في الميكروويف وتناولها أثناء تناول مشروب كحولي ومناقشة أمور العمل مع الزملاء. .

"تم الحفاظ على التباعد الاجتماعي خلال عشاء العمل ، ولم يخطر ببالي أو لزملائي أو فريق تقديم الطعام أن الترتيبات قد تكون غير مناسبة".

وأضاف بيانه: `` على الرغم من علمي بأنني لم أخترق لوائح فيروس كورونا ، إلا أنني آسف جدًا لأفعالي ، خاصة بالنظر إلى تأثير القيود الصارمة التي يتحملها الأفراد والشركات.

لهذا السبب ، وبالنظر إلى استقالة بول ديفيز من منصب زعيم مجموعة المحافظين الويلزية في سينيد ، فقد قررت التنحي عن منصبي الأمامي في البرلمان الويلزي.

أنا أتعاون بشكل كامل مع التحقيقات الجارية وسأواصل القيام بذلك.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، نفى المحافظ نيك رامزي أن يكون جزءًا من جلسة الخمور.

أعلن محاميه أن موكله "جلس بمفرده" و "تناول دجاج كاري" بعد أن تم التحقيق مع أربعة سياسيين آخرين ، بما في ذلك زعيم حزب المحافظين في ويلز ، بول ديفيز ، بتهمة تناول النبيذ في الحانة البرلمانية في كارديف.

قال: "السيد رامزي حضر غرفة الشاي بمفرده، دون دعوة بعد العمل.

جلس بمفرده وكان بعيدًا اجتماعيًا. حضر غرفة الشاي في حوالي الساعة 6 مساءً. كان لديه دجاج بالكاري.

لقد غادر في حوالي الساعة 8 مساءً. جاء آخرون بينما كان هناك ولكن لم يكن "تجمعًا" كان السيد رامزي جزءًا منه.

تم تعليق عضو حزب العمال السيد ديفيز من قبل حزبه وتم فتح تحقيق في القضية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة