الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 09:28 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الإمارات تعلن شروط جديدة للإقامة و الجنسية ..تعرف عليها

بن راشد
بن راشد

أعلن حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الأحد 24 يناير تغييرات في إجراءات الإقامة والجنسية بالدولة، وذلك في أول اجتماع لمجلس الوزراء في عام 2021، والذي عقد بإمارة أبوظبي الخليجية.

وقال ابن راشد إن الإجراءات الجديدة تتمثل في تمكين الطلبة الوافدين من استقدام أسرهم متى توافرت هم الإمكانية المادية، بحسب تغريدة له عبر حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.

وتابع موضحا أن "دولة الإمارات أصبحت وجهة تعليمية إقليمية عبر أكثر من 77 جامعة وعشرات الآلاف من الطلاب سنويا".

واعتمدنا اليوم أيضا تغييرات في إجراءات الإقامة والجنسية بالدولة عبر تمكين الطلبة الوافدين من استقدام أسرهم متى توفرت لهم الإمكانية المادية .. دولة الإمارات أصبحت وجهة تعليمية إقليمية عبر أكثر من ٧٧ جامعة .
كما اعتمد حاكم دبي في الاجتماع الأول لمجلس الوزراء للعام الجديد "استراتيجية الدين العام للحكومة الاتحادية، والتي تهدف إلى بناء سوق سندات بالعملة المحلية وتنشيط القطاع المالي والمصرفي بالدولة".

واعتمدنا أيضا ضمن اجتماع مجلس الوزراء اليوم استراتيجية الدين العام للحكومة الاتحادية .. الهدف هو بناء سوق سندات بالعملة المحلية ..وتنشيط القطاع المالي والمصرفي بالدولة .
كما أعلن الشيخ محمد بن راشد في الاجتماع عن "تشكيل مجلس الإمارات للسياحة بغرض التنسيق والتسويق ودعم مشاريع السياحة الوطنية"، مشيدا في هذا السياق بحملة "أجمل شتاء في العالم" التي "أبرزت جمال العمل كفريق سياحي وطني واحد"، بحسب قوله.

واعتمدنا أيضا في اجتماعنا سياسة الاقتصاد الدائري .. الهدف انتاج نظيف .. ونقل مستدام ..واستهلاك مستدام .. وادارة فعالة للنفايات .. بما يحافظ على البيئة ويولد فرص اقتصادية جديدة .. وتم تشكيل مجلس اتحادي للاقتصاد الدائري لتنفيذ هذه الاستراتيجية.
ونوه حاكم دبي أيضا عبر حسابه على "تويتر" أنه تم اعتماد خلال الاجتماع "سياسة الاقتصاد الدائري وتشكيل مجلس خاص بها، وذلك بغرض إنتاج نظيف ونقل واستهلاك مستدامين وإدارة فعالة للنفايات، ما يحافظ على البيئة ويولد فرص اقتصادية جديدة".

دولة الإمارات تحتل المرتبة ١٨ عالمياً في مؤشرات قوتها الناعمة .. و١١ عالميا في التأثير ..وتصنف ضمن الدول الأنشط على الساحة الدولية .. هدفنا تواصل أكثر مع الشعوب ونقل قصتنا للعالم بقوالب جديدة .. وتطوير منهجية حكومية جديدة مع الإعلام الجديد الذي أصبح هو الإعلام المؤثر .
وأعلن أن دولة الإمارات تحتل المرتبة 18 عالميا في مؤشرات قوتها الناعمة، والـ11 عالميا في التأثير، وتصنف ضمن الدول الأنشط على الساحة الدولية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة