×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 8 مارس 2021 02:21 مـ 24 رجب 1442هـ
نجوم الفن

من مديحة كامل إلى شمس البارودي.. فنانات تائبات على يد عبلة الكحلاوي

الموجز

فقدت الأمة الإسلامية أحد أبرز الدعاة إلى الله في العالم، الدكتورة عبلة الكحلاوي الداعية الإسلامي، التي وافتها المنية مساء يوم الأحد عن عمر يناهز 72 عاماً إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 داخل إحدى المستشفيات الخاصة.

ونعى علماء ومفكرون وسياسيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفقيدة، وتصدر هاشتاج باسم الداعية الراحلة عبلة الكحلاوي موقع تويتر، مستذكرين مسيرتها التعليمية والدعوية حتى وافتها المنية.

وكانت عبلة الكحلاوي من أشهر الدعاة في الوطن العربي، لما حققه أسلوبها المبسط في تعاليم الشريعة الإسلامية وشرحها الممتع من جذب المسلمين من جميع أنحاء العالم للاستماع إليها، واشتهرت بحلقاتها عن أهم قضايا الدين الإسلامي والتي لا زالت محط إعجاب المصريين والمسلمين.

تميزت الداعية الراحلة عبلة الكحلاوي بالسماحة والبساطة والوسطية في الفكر وعدم التشدد والتعصب مما جعل الكثير من الفنانات في الوسط الفني يلجأون إليها لطلب المشورة والنصيحة في أمور حياتهم.

"الموجز" يستعرض لكم أبرز الفنانات التائبات على يد عبلة الكحلاوي، وكيف أثرت في حياتهن:ـ

نورا

ـ اعتزلت الفنانة التمثيل وارتدت الحجاب داخل شقة الفنانة عفاف شعيب بحي المهندسين، وذلك بعد سماعها الآية القرآنية:" إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين"، اهتزت نورا بعد سماع تلك الآيات وانهمر سيل من الدموع من عينيها ثم همست وقالت: "يا جماعة خلاص أنا هعتزل".

وقالت عبلة الكحلاوي عن توبة نورا: "طلبت من الفنانة مديحة كامل الحضور إلى الجمعية الخيرية بالمقطم حتى تتحدث مع الناس عن كيفية وتفاصيل توبتها، خاصة أن الناس لما تشاهد ممثلة تترك الدنيا كلها لأن لهم تأثير كبير، ومديحة كامل كانت مستجيبة لدرجة كبيرة وذكية جداً واعتزلت الفن ولم تعود له مرة أخرى".

وتابعت الكحلاوي أن الله ـ سبحانه وتعالى ـ هو من يثبت الفنانانات على إيمانهم وعدم رجوعهم مرة أخرى للتمثيل قائلة: "الله هو اللي يثبتهم وما أنا إلا مجرد أداة فقط لاغير".

ـ هالة فؤاد

كشفت الداعية الإسلامي عبلة الكحلاوي الأيام الأخيرة في حياة الفنانة الراحلة هالة فؤاد وذلك من خلال لقاء جمعهما قائلة: "اتعرفت على الفنانة نورا من خلال محاضرة دينية ولم ترتدي آنذاك الحجاب.. وكنا في زيارة إلى الفنانة هالة فؤاد وكان شعرها قصير جداً بسبب مرضها الخبيث "السرطان"، وكنت أقول لها قولي "الله" بصوت عالي، وكان والدها أحمد فؤاد منهمراُ في البكاء حزناً على حالة ابنته لذلك قررت منع أوجاعها حتى لا يتألم والدها وقالت هالة لها بأنها تمتلك كل رفاهية الحياة من ملابس وأموال إلا أنها لم تشعر بالراحة إطلاقاً إلا بمجرد ارتدائها الحجاب والالتزام بالصلاة والتقرب إلى الله فرددت لها الآية الكريمة: "ألا بذكر الله تطمئن القلوب".

ومن أبرز الفنانات التائبات على يد الداعية الإسلامي عبلة الكحلاوي، مديحة كامل وشهيرة وشمس البارودي التي ذهبت إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة لتشعر برغبتها في ارتداء الحجاب وترك مجال التمثيل، وبالفعل قررت الاعتزال عام 1985 وإعلان التوبة، حيث إرتدت النقاب ومن بعده الحجاب وذلك بعد لقاء ديني بينها وبين عبلة الكحلاوي.

 

 

 

 

عبلة الكحلاوي فنانات تائبات على يد عبلة الكحلاوي شمس البارودي مديحة كامل شهيرة هالة فؤاد نورا بوسي كورونا تفاصيل الموجز مصر تويتر

مواقيت الصلاة

الإثنين 02:21 مـ
24 رجب 1442 هـ 08 مارس 2021 م
مصر
الفجر 04:47
الشروق 06:13
الظهر 12:06
العصر 15:27
المغرب 17:58
العشاء 19:15
link link