الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 06:20 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس لجنة مكافحة كورونا يحذر من الشائعات بشأن اللقاح

الدكتور حسام حسني
الدكتور حسام حسني

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن كل اللقاحات التي جرى اعتمادها عالميا لمواجهة وباء كورونا المستجد، من الجائز أن نستخدمها في مصر للتطعيم ضد هذا الفيروس، حال توافرها لدينا، وألا يجري الاعتماد فقط على اللقاح الصيني المتوفر حاليا، كاشفا أن هناك كمية كبيرة من المغالطات، متواجدة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حول وباء كورونا المستجد، وهذه المغالطات السبب في حالة الحيرة المنتشرة بين الناس.

ودعا الجميع للجوء إلى الوسائل المضمونة للوصول إلى المعلومات الصحيحة، كاشفا أن تلك المشكلة لا تعاني منها مصر فقط، بل ظاهرة على مستوى العالم.

وأوضح رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، خلال تصريحات إعلامية، أن لهذا نجد أن دار الإفتاء في الإمارات تحرم الشائعات، وتدعو مواطنيها للحصول على المعلومات من الجهات المخصصة والموثقة، كما في الولايات المتحدة الأمريكية بدأوا يضعون محاذير معينة لما ينشر بمواقع التواصل الاجتماعي عن وباء كورونا.

وأشار إلى أنه منذ انتشار وباء كورونا المستجد، كان الأمل الوحيد في مواجهته، هو إيجاد لقاح واق أو دواء شاف، ولهذا كنا نؤكد دائما، أن الإجراءات الاحترازية هي السبيل الوحيد الذي نملكه في تلك الفترة، في معركة العالم مع فيروس كوفيد 19، حتى بدأ سباق اللقاحات في العالم، وتم اعتماد مجموعة من اللقاحات، ومستقبلا سيتم اعتماد مجموعة أخرى من اللقاحات، قائلا :«ما تم إجازته من تلك اللقاحات حتى الآن، غير ما سيكون متوفر من لقاحات بعد 3 أشهر، فسباق اللقاحات لم ينتهي».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.