الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 10:14 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أسعار أراضي الإسكان الأكثر تميزًا بالمدن الجديدة.. ننشر القائمة كاملة التربية والتعليم تصدر توجيها عاجلا بشأن الغش داخل لجان امتحانات نهاية العام توقعات ليلى عبد اللطيف تثير الجدل.. نتنياهو يترك السلطة واستقالة حاكم عربي عاجل .. قنبلة الموسم .. تغيير قانون الإيجار القديم خلال أيام استبعاد معلول وعودة أفشة.. كولر يعلن قائمة الأهلي لمواجهة الاتحاد السكندري في الدوري بطلة السهوكة.. سر رفض عائلة ماجدة زواجها من رشدي أباظة وعلاقتها بالسفارة الإسرائلية وحقيقة حملها الديانة اليهودية قفزة في سعر عيار 21.. أسعار الذهب اليوم في التعاملات المسائية مفاجأة.. اخلاء سبيل عصام صاصا بعد دهس شخص صباح اليوم أزمه جديدة لـ عصام صاصا بعد القبض عليه..إليك التفاصيل ريهام عبد الحكيم تستعد لحفلها الغنائي في دار الأوبرا المصرية سعر الريال السعودي بنهاية تعاملات اليوم الإثنين.. للحجاج 5 محظورات ممكن متدخلكش الامتحان.. التربية والتعليم تحذر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من هذه الأمور قبل الامتحان

بايرن ميونخ يتطلع إلى الثأر لهزيمته أمام هوفنهايم ومواصلة الانطلاق نحو لقب البوندسليجا

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

عندما تنطلق منافسات المرحلة التاسعة عشر من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، سيسعى حامل اللقب بايرن ميونخ إلى الثأر للهزيمة الثقيلة التي تلقاها أمام هوفنهايم ضمن منافسات المرحلة الثانية.

وكان بايرن قد خاض مباراة هوفنهايم في المرحلة الثانية في 27 سبتمبر الماضي منتشيا بتحقيق ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال والحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في 32 مباراة وكذلك تحقيق 23 انتصارا متتالية، لكنه واجه صدمة بالهزيمة 1 / 4 على ملعب هوفنهايم.

لكن بايرن ميونخ نجح في فرض هيمنته من جديد خلال الموسم الجاري ويتصدر البوندسليجا بفارق سبع نقاط أمام أقرب منافسيه لايبزج صاحب المركز الثاني، قبل أن يستضيف هوفنهايم مساء السبت.

بينما تعثر هوفنهايم وتلقى ثمانية هزائم في البوندسليجا مقابل ستة انتصارات وأربعة تعادلات ليحتل المركز الحادي عشر في جدول المسابقة برصيد 22 نقطة.

وتشهد المباراة عودة سيبستيان هوينيس، ابن شقيق أولي هوينيس الذي ترأس بايرن ميونخ لفترة طويلة، إلى النادي البافاري الذي عمل فيه مدربا لفريق تحت 23 عاما في الموسم الماضي.

وقال سيبستيان هوينيس في تصريحات لموقع نادي بايرن :"بالطبع يتطلع ديفيد (كريسيدلو المدرب المساعد بهوفنهايم) وكذلك أنا بشكل كبير للعودة (إلى ملعب أليانز أرينا)."

وأضاف :"ستكون لحظة خاصة بالتأكيد عندما نقف بجوار خط الملعب في مواجهة نادينا السابق في أليانز أرينا يوم السبت."

وعندما حقق هوفنهايم انتصاره الثمين أمام بايرن ميونخ في المرحلة الثانية، توقع هوينيس ومسؤولو هوفنهايم أن يشهد الموسم تقدم الفريق للمنافسة بقوة على المشاركة الأوروبية.

لكن الفريق عانى من سلسلة الإصابات في صفوفه وتعثر لفترة طويلة قبل أن ينجح أخيرا في تحقيق انتصارين متتاليين في مباراتيه الماضيتين.

ومع ذلك، يشكل احتلال المركز الحادي عشر عملا متواضعا في الموسم الأول لهوينيس كمدير فني في البوندسليجا، ويشكل تغيرا كبيرا في الطموح الذي كان قائما عند الفوز الثمين على بايرن.

وكانت الهزيمة أمام هوفنهايم هي الوحيدة لبايرن ميونخ خلال عام 2020 في كل المسابقات، وقد حسم هوفنهايم المباراة برباعية سجلها أرمين بيساكسيتش ومؤنس دبور وأندريج كراماريتش (هدفان).

وقال سيبستيان هوينيس :"نجحنا في تسجيل أهداف في الوقت المناسب، تحلينا بشجاعة كبيرة خلال المباراة. وبالطبع حالفنا الحظ شيئا ما."

وأضاف :"بالنظر إلى تلك المباراة، كنا الفائزين عن جدارة. لكن مباراة يوم السبت تأتي في ظروف مختلفة."

وكانت الهزيمة أمام هوفنهايم قد جاءت في وقت واجه خلاله بايرن ميونخ ازدحاما في جدول المباريات حيث كان يخوض مباراة كل ثلاثة أو أربعة أيام، لكن الفريق البافاري يتمتع بمزيد من الراحة الآن قبل مباراة هوفنهايم وكذلك بعدها، إثر خروجه من كأس ألمانيا، وكذلك استعدادا لمباراته في الدور قبل النهائي بكأس العالم للأندية في قطر، والتي يخوضها في الثامن من شباط/فبراير المقبل أمام الفائز في مباراة الدور الثاني بين الدحيل القطري والأهلي المصري بطل أفريقيا.

واستعرض بايرن ميونخ بريقه مطلع هذا الأسبوع خلال الفوز على شالكه 4 / صفر وقد حصل الفريق على راحة لمدة يومين بقرار المدير الفني هانزي فليك.

وقال فليك :"من المهم أن تصفي ذهنك، وربما من المهم ألا ترى المدرب كل يوم. هذا سيتيح لنا ثلاث جلسات تدريبية، وهي ما سنتمكن خلالها من دراسة المباراة والتدريب على الجوانب التي نحتاج إلى تحسينها."

ويدرك بايرن ميونخ أن الفوز قد يدفعه خطوة كبيرة نحو الحفاظ على اللقب، حيث يواجه لايبزج صاحب المركز الثاني مهمة صعبة أمام باير ليفركوزن صاحب المركز الثالث عندما يلتقي الفريقان في مباراة اخرى مساء السبت.

وكان لايبزج قد تلقى صدمة بالهزيمة أمام ماينز 2 / 3 يوم السبت الماضي، وقد باتت أماله في المنافسة على اللقب مهددة بعد أن حصد الفريق أربع نقاط فقط خلال آخر أربع مباريات في البوندسليجا.

وقال ويلي أوربان المدير الفني للايبزج عقب مباراة ماينز :"علينا أن نضمن أننا تعلمنا درسا من هذه المباراة كي نؤدي بشكل أفضل في المباريات المقبلة."

كذلك تعرض ليفركوزن لكبوة بعد فترة ناجحة، عندما خسر أملام بايرن ميونخ 1 / 2 في آخر مباراة له في عام 2020، ولم يستطع النهوض من الكبوة بالشكل المأمول حتى الآن، حيث لم يحقق سوى انتصار واحد خلال آخر ست مباريات في البوندسليجا، ومن بينها مباراته أمام بايرن.

وفي إطار منافسات فرق المراكز الأخيرة، يأمل شالكه في تحقيق نتيجة إيجابية عندما يحل ضيفا على فيردر بريمن.

وكان كريستيان جروس المدير الفني لشالكه، قد أنقذ الفريق من معادلة الرقم القياسي السلبي لأطول سلسلة مباريات بدون انتصار في تاريخ البوندسليجا، وقاد الفريق للفوز على هوفنهايم، لكن شالكه تلقى ثلاث هزائم بعدها في الدوري.

وقال جروس :"نحن بحاجة إلى دعم بعضنا البعض، يمكننا تحقيق ذلك فقط بالتكاتف."

وتحوم الشكوك حول إمكانية مشكاركة كلاس-يان هونتلار وسياد كولاسيناك، المنضمين حديثا لصفوف شالكه، في مباراة بريمن.

وفي حالة إخفاق شالكه في الفوز على بريمن، قد يعاني الفريق من تراجعا هائلا خاصة أن مبارياته التالية ستكون أمام فرق تحتل مراكز في النصف العلوي من جدول الدوري.

وتفتتح منافسات المرحلة التاسعة عشر غدا الجمعة بلقاء شتوتجارت مع ماينز وتشهد مساء السبت لقاء بوروسيا دورتموند مع أوجسبورج وآينتراخت فرانكفورت مع هيرتا برلين ويونيون برلين مع بوروسيا مونشنجلادباخ، بينما تختتم مساء الأحد بلقاء كولون مع أرمينيا بيليفيلد وفولفسبورج مع فرايبورج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.