الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:43 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

كأس العالم للأندية.. موسيماني رابع مدرب يقود الأهلي في المونديال 

وصلت بعثة فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، مساء الجمعة الماضية، إلى الدوحة، للمشاركة في كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير المقبل.
ومن المقرر أن يلتقي النادي الأهلي، نظيره الدحيل القطري يوم 4 فبراير، وفي حالة فوزه سيلتقي أمام بايرن ميونيخ بطل دوري أبطال أوروبا.
ويترأس بعثة الأهلي في مونديال الأندية محمود الخطيب، رئيس النادي، ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السادسة ممثلًا عن قارة إفريقيا، بعد تتويجه ‏بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه.
للأندية لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه بعد غياب 7 سنوات عن البطولة الأغلى لدى محبيه بعد آخر مشاركة في مونديال المغرب عام 2013.
مانويل جوزيه:
ويعتبر البرتغالي مانويل جوزيه من أفضل المدربين الذين تولوا القيادة الفنية للفريق الأحمر في تاريخ قلعة الجزيرة، بعدما قاد "المارد الأحمر" للمشاركة في هذا المحفل الدولي الكبير في 3 مناسبات أعوام 2005 و 2006 و 2008, علاوةً على أنه كان صاحب أكبر انجاز للنادي الأهلي في تاريخ مشاركاته بالمسابقة بعدما قاده للحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية فى نسخة 2006 من مونديال الأندية التى أقيمت فى اليابان ليكون "الأحمر" أول فريق عربى يحظى بهذا الشرف.
حسام البدري:
كما قاد حسام البدري المدير الفني الحالي للمنتخب الوطني الأول والسابق للأهلي الفريق للمشاركة في كأس العالم في نسخة 2012 باليابان أيضاً بعد فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا في نفس العام على حساب فريق الترجي التونسي ليحقق الفريق الأحمر المركز الرابع في هذه النسخة.
وحصل النادي الأهلي في هذه البطولة على المركز الرابع، بعدما حقق فوز في الافتتاح على هيروشيما الياباني، وخسر من كورنثيانز البرازيلي، وخسر من مونتيري المكسيكي.

محمد يوسف:
عاد النادي الأهلي للمشاركة مرة أخرى في كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه، وذلك نسخة 2013 تحت قيادة مدربه آنذاك محمد يوسف الذي يتولى حالياً المسئولية الفنية لفريق البنك الأهلي، وحصل النادي الأهلي على المركز السادس، بعدما خسر مباريتين أمام بطل الصين ومونتيري المكسيكي.
موسيماني:
دخل المدرب الجنوب إفريقي للنادي الأهلي التاريخ من أوسع أبوابه ليسجل المدرب الرابع في تاريخ النادي الأهلي الذي يشارك مع المارد الأحمر في مونديال الأندية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.