الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 06:28 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كأس العالم لكرة اليد.. مشوار الدنمارك والسويد في المونديال حتي المباراة النهائية

منتخب الدنمارك لكرة اليد
منتخب الدنمارك لكرة اليد

يلتقي منتخب الدنمارك لكرة اليد، مع نظيره منتخب السويد، في السابعة والنصف، مساء اليوم الأحد، في نهائي بطولة كأس العالم 2021.

ويسعي المنتخب الدنماركي، لتحقيق اللقب الثاني علي التوالي، فيما يبحث المنتخب السويدي، عن تحقيق اللقب الخامس، والغائب منذ 22 عاما.

وفي السطور التالية.. "الموجز" تستعرض مشوار المنتخبين حتي الوصول للنهائي.

الدنمارك

تأهل المنتخب الدنماركي لنهائي مونديال اليد، بعد مشوار بدأه من دور المجموعات، حيث وقع في المجموعة الرابعة بجوار منتخبات الأرجنتين والبحرين والكونغو الديمقراطية.

حقق الفوز على منتخب البحرين بنتيجة 34-20، ثم الفوز علي الكونغو الديمقراطية 39-19، واختتم الدور التمهيدى بالفوز على الأرجنتين 31-20، لكي يتصدر المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة، ويتأهل إلى الدور الرئيسي في المجموعة الثانية، رفقه منتخبات كرواتيا وقطر واليابان.

وفى الدور الرئيسى من البطولة، استطاع منتخب الدنمارك أن يفوز علي نظيره القطري، بنتيجة 32-23، ثم الفوز علي اليابان بنتيجة 34-27، واختتم هذا الدور بالفوز على كرواتيا بنتيجة 38-26، ليتأهل للدور ربع النهائي كأول مجموعته.

في الدور ربع النهائي، التقي الدنمارك مع منتخب مصر مستضيف البطولة، واستطاع ان يحقق الفوز علي المنتخب الوطني بركلات الترجيح 4-3، وذلك بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 28-28 لتمتد المباراة إلى 10 دقائق مقسمة على شوطين، لكن استمرار التعادل أضاف 10 دقائق جديدة، لكن انتهى الوقت الإضافي بالتعادل 35-35 ليتم الانتقال إلى الركلات الترجيحية التي حسمت تأهل المنتخب الدنماركي للدور نصف النهائي.

وفي نصف النهائي، واجه منتخب الدنمارك نظيره المنتخب الإسباني بطل أوروبا، واستطاع ان يفوز عليه بنتيجة 35-33، ليتأهل لنهائي مونديال العالم ليلتقي بمنتخب السويد.

وبذلك وصل منتخب الدنمارك إلى النهائي، للمرة الثانية على التوالي، والرابعة في آخر ست نسخ أقيمت.

السويد

علي الجانب الآخر، تأهل المنتخب السويدي لنهائي مونديال اليد، بعد مشوار بدأه من دور المجموعات، حيث وقع في المجموعة السابعة بجوار منتخبات مصر وتشيلي ومقدونيا الشمالية.

حقق الفوز على منتخب مقدونيا الشمالية بنتيجة 32-20، ثم الفوز علي تشيلي 41-26، واختتم الدور التمهيدى بالفوز على مصر 24-23، لكي يتصدر المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة، ويتأهل إلى الدور الرئيسي في المجموعة الرابعة، رفقه منتخبات سلوفينيا والاتحاد الروسي وبيلاروسيا.

وفى الدور الرئيسى من البطولة، تعادل منتخب السويد مع بيلاروسيا، بنتيجة 26-26، قبل أن يتعادل مجددا أمام سلوفينيا بنتيجة 28-28، واختتم هذا الدور بالفوز على الاتحاد الروسي بنتيجة 34-20، ليتأهل للدور ربع النهائي.

في الدور ربع النهائي، التقي السويد مع منتخب قطر، واستطاع ان يحقق الفوز عليه بنتيجة 35-23.

وفي نصف النهائي، حقق منتخب السويد الفوز على فرنسا بنتيجة 32-26، ليصل إلى النهائي للمرة الأولى منذ 20 عاما.

ورغم أن منتخب السويد ثاني أكثر الدول تتويجا باللقب برصيد 4 مرات، خلف فرنسا التي حققت اللقب 6 مرات، إلا أن آخر نسخة حققها الفريق كانت عام 1999، والتي بالمصادفة كانت في مصر أيضا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.