الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:06 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

تزوج إسعاد يونس.. وعانى من تجاهل الوسط الفني في آخر أيامه.. ولم يحضر زفاف ابنته على أمير عزمي مجاهد.. محطات في حياة نبيل الهجرسي

يصادف اليوم الأحد ذكرى ميلاد الفنان نبيل الهجرسي الذي قدم العديد من الأعمال الفنية على مدار مشواره الفني، وولد بالإسكندرية يوم 31 من يناير عام 1937، وتخرج في كلية الفنون التطبيقية، وعمل في مجال الديكور والذي قربه من المجال الفني تودد إلي بعض الأسماء الفنية التي ساعدته في بداية مشواره الفني.

تزوج في بداية حياته من الفنانة إسعاد يونس والتي كانت تعمل انذاك مذيعة بمحطة الشرق الأوسط .. ما جعله يقترب أكثر من الوسط الفني.. عرف بخفة ظله.. وسرعة تحركاته فكان يسند إليه دائما تلك الأدوار التي تطلب الحركة الخفيفة والسريع.. فهو دائما صديق البطل الذي ينقذ الموقف.

وقف أمام ألمع النجوم ما زاده ثقة وخبرة وتالق.. ففي فيلم (الست الناظرة) تألق أمام سعاد حسني.. وماجدة الخطيب .. زهرة العلا .. زوزو نبيل .. أيضا في فيلم (صباخ الخير يازوجتي العزيزة) كان أمام صلاح ذو الفقار.. ونيللي.. وتحية كاريوكا.. أيضا كان له حضور طاغ في فيلم ليلة سقوط بغداد .. والستات .. علي سبايسي لحظة انوثة.. درب البهلوان، مثل ايضا للتليفزيون العديد من الادوار منها العمدة هانم، قمر، الحب بعد المداولة الابواب المغلقة، ابد لن اموت، العنكبوت، حضرة المتهم اخي.

وكانت آخر محطاته فيلم فبراير الأسود مع الراحل خالد صالح طارق عبد العزيز .. وميار الغيطي عن قصة وإخراج محمد أمين ولكن لم يمهله القدر أن يري العرض الخاص لهذا الفيلم فقد شعر بهبوط حاد في الدورة الدموية ما جعل أسرته تنقله فورا إلي مستشفي الأنجلو ليلفظ أنفاسه الأخيرة.. ويتم تأجيل العرض الخاص للفيلم تماشيا مع حدث رحيله، لم يمهله القدر أيضا أن يسعد بزفاف ابنته (هبة) علي الكابتن أمير عزمي مجاهد كابتن لاعب فريق المقاصة ونجل الكابتن عزمي مجاهد فقد رحل دون أن يحضر زفافها.

وفي آخر أيامه عاني الهجرسي من تجاهل المنتجين والمخرجين له ما أصابه باكتئاب وتوتر عصبي.. ما جعل ابنه (نور) يصرح بذلك لوسائل الإعلام وقت رحيل والده وفي يوم 19 من يناير من عام 2013 يرحل نبيل الهجرسي وتشاء الأقدار أن يكون يوم رحيله هو نفس يوم رحيل الفنان وحيد سيف ليقام ليلة عزاء واحدة لهما معًا ويحضر الفنانون لتقديم واجب العزاء بمسجد الحامدية الشاذلية في فقيدي الفن نبيل الهجرسي ووحيد سيف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.