الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 10:30 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

شهيرة تكشف أسباب خلعها للحجاب وموقفها من الأزهر الشريف

تحتفل اليوم الفنانة المعتزلة شهيرة بعيد ميلادها الـ 72، حيث ولدت في محافظة الشرقية عام 1947، واسمها الحقيقي عائشة محمد أحمد حمدي، وتخرجت في معهد العالي للفنون المسرحية، والتقت بالفنان محمود ياسين في بداية عملها بالسينما عام 1969، وتزوجا في العام التالي، وأنجبا "عمرو ورانيا".

ومن عامين نشرت الفنانة المعتزلة شهيرة، صورة جديدة لها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ظهرت فيها ترتدي الحجاب من جديد، في أحدث ظهور لها مع ابنتها الفنانة رانيا محمود ياسين، وظهورها بالحجاب جاء بعد أيام من خلعه وظهرت في آخر نوفمبر الماضي 2019 وهي ترتدي باروكة وتضع ماكياج صارخا، ما أثار حالة كبيرة من الجدل حولها.

علقت الفنانة شهيرة عبر حسابها على "تويتر" حول عودتها إلى ارتداء الحجاب وكتبت : "خلعت غطاء الرأس أو لبسته مالها الناس ومالي مشغولين ليه كده بالموضوع ده، أنا الحمد لله طول عمري في أعمالي أو حياتي العاديه لبسي معتدل بل محتشم، فعشان نزلت صورة بإيشارب بسيط مع بنات العيلة يبقى شهيرة تعود للحجاب لو سمحتوا سيبوني في حالي دا أنا بحبكم".

وأبدت شهيرة انزعاجها من حالة الجدل التي أثيرت حول هذه الصورة، لدرجة وصول عدد من شاهدوها إلى 30 مليون شخص، مشيرة إلى أنها كانت تعتقد أن الحجاب لا يتمثل في غطاء الرأس فقط، لكن يشمل جسد المرأة كله، وسلوكياتها ومعاملاتها واحتفاظها بالحشمة والاحترام.

وأشارت شهيرة في بيانها إلى أنها تعتبر نفسها لا تزال محجبة إلا من غطاء الرأس، الذي يعتبره العامة أصل الحجاب بحسب ما ذكرته، وأعادت شهيرة، آنذاك مشاركة بيان لها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ردت به على حالة الجدل التي أثيرت لتؤكد من خلالها أنها تلتزم بقرار الأزهر الشريف حول الحجاب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة