الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:07 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

كأس العالم للأندية .. 6 مدربين وأحلام مختلفة

كلما إمتلك البطل مدربا مميزا كلما كان قادرا على الفوز بالبطولات الصعبة مثل بطولة كأس العالم للأندية التي يتنافس عليها ست مدربين من جنسيات مختلفة يرغبون في تقديم أفضل المستويات من أجل إنتزاع اللقب الغالي .

ونوضح إليكم مدربين الفرق الستة في كأس العالم للأندية :

موسيماني

في نوفمبر 2020 عيّن النادي الأهلي المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني الذي توج سنة 2016 بدوري أبطال أفريقيا مع صن داونز على حساب الزمالك المصري.
الغريب أن موسيماني خرج أمام الأهلي في ربع النهائي مع فريقه صن داونز ليجد نفسه مدرباً للفريق الأحمر ليقوده فيما بعد للفوز بدوري أبطال أوروبا ثم كأس مصر ويأمل في مشاركة تاريخية في كأس العالم للاندية.

فيليك

يشارك في هذه النسخةبايرن ميونخ بطل أوروبا بقيادة مدربه الألماني هانز فليك الذي تولى تدريب الفريق البافاري في نوفمبر 2019.
فليك حصد مع البايرن ألقاب الدوري ، كأس ألمانيا، دوري أبطال أوروبا، السوبر الألماني والسوبر الأوروبي.
يحلم فليك في الفوز بالسداسية ليكرر إنجاز برشلونة كالمدرب الإسباني بيب جوارديولا في 2009.

صبري لموشيه
يعتبر المدير الفني الفرنسي ذو الإصول التونسية صبري لموشي من المدربين الشبان الذين بدأوا الترديب مباشرة بعد نهاية مسيرته الفنية كلاعب كبير .
بدأ التدريب بالإشراف مباشرة على منتخب كبير اسمه كوت ديفواربقيادة دورجبا قبل أن يتحول إلى تدريب الجيش القطري. وانتقل بعدها صبري إلى أوروبا لتدريب رين الفرنسي ثم إلى إنجلترا للإشراف على نوتيجهام فورست، قبل أن يعود إلى قطر من جديد للإشراف على بطل الدوري نادي الدحيل الذي تنتظره بطولة مهمة مثل كأس العالم للأندية يطمح للتألق فيها لتكرار إنجازات السد .

هونج ميونجبو

سيدخل أولسان كأس العالم للأندية تحت قيادة مدربه الجديد هونج ميونجبو الذي حل محل كيم دوهون قائد الفريق خلال الفوز بدوري أبطال آسيا.
قاد هونج المنتخب الأولمبي إلى أول ميدالية أولمبية برونزية في تاريخ كرة القدم الكورية في ألعاب لندن 2012 قبل إشرافه على المنتخب الأول في نهائيات البرازيل 2014 ثم تم إقالته لعدم تحقيق أي نتيجة إيجابية تذكر ويسعى لتحسين صورته بأداء مشرف في المونديال المصغر .

ريكاردو فيريتي

يُعد ريكاردو فيريتي أحد المدربين الأكثر خبرة في الدوري المكسيكي ويمتلك سمعة كبيرة هناح حيث يشرف على تدريب تيجريس منذ عام 2010.
فاز معه بخمسة ألقاب محلية بجانب الإنجاز القاري ويعتمد على التنظيم الصارم والانضباط التكتيكي و لا يحرص على عدم ترك فراغات في الخط الخلفي، والاستفادة من القوة الهجومية الكبيرة للفريق.

ابيل فيريرا

نجح المدير الفني البرتغالي ابيل فيريرا في ان يكون ثاني مدرب برتغالي يفوز بلقب كوبا ليبارتدوريس للمرة الثانية على التوالي بعد جورجي جيسوس الذي حقق هذا الإنجاز مع فلامنجو الموسم الماضي

فيريرا درب بالميراس منذ نوفمبر ودخل التاريخ من أوسع أبوابه بعدما أصبح فيريرا ثالث مدرب من خارج أمريكا الجنوبية يحرز لقب كأس ليبرتادوريس بعد جيسوس والكرواتي ميركو يوزيتش الذي فاز مع كولو كولو في 1991.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.