الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:24 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

5 فوائد مهمةللبرتقال السكري ...تعرف عليهم

البرتقال
البرتقال

البرتقال السكري له فوائد عديدة منها الوقاية من زيادة الوزن، وفيتامين سي، وتساعد في حماية الأطفال من نقص الكالسيوم، وهنا نطرح لكم فوائد البرتقال السكري:

1- يساعد في الوقاية من زيادة الوزن

يعتبر البرتقال منخفض في سعراته الحرارية والسكر والدهون رغم الطعم الحلو للبرتقال السكري، ولذلك فهو يساعد على التنحيف والوقاية من زيادة الوزن وكذلك الوقاية من الأمراض التي تصاحب الزيادة في الوزن مثل أمراض القلب والسكر والضغط، فهو يعتبر غذاء صحي ومناسب لمن يتبعون حمية غذائية .

2- يساعد على علاج الإمساك

وذلك لأنه يحتوي على الكثير من الألياف الغذائية والضرورية لتحفيز عمل الجهاز الهضمي وتسهيل عملية الإخراج، فهو مفيد جداً في علاج القولون العصبي وهو علاج طبيعي لمشكلة الإمساك .

3- يساعد على تقوية الجهاز المناعي

يحتوي البرتقال على فيتامين c والذي يعمل على تحفيز إنتاج الخلايا البيضاء في الجسم، وبالتالي يحسن من الجهاز المناعي ويجعله أكثر قدرة على مواجهة الأمراض .

4- ىعمل على منع تكون حصوات الكلى

استهلاك عصير البرتقال يعتبر أكثر فاعلية عن غيره من الفواكه الحمضية والذي يساعد في الوقاية من حصى الكلى

5- الوقاية من السرطان

يساعد على الوقاية من السرطان لاحتوائه على مركب الليمونين والفعال في الوقاية من بعض أنواع السرطانات مثل سرطان الرئة وسرطان الفم وكذلك سرطان القولون، كما أنه يحتوي على كمية عالية من فيتامين c والذي يقوم بعمل مضاد للأكسدة والذي يحمي الخلايا من أضرار الجذور الحرة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.