الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 04:45 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

محمد المنفي.. معلومات لا تعرفها عن رئيس المجلس الرئاسي الجديد في ليبيا

محمد يونس المنفي
محمد يونس المنفي

من هو محمد يونس المنفي الذى تصدر اسمه الساحة الليبية وأصبح حديث الساعة فى العالم؟

وسائل الإعلام الليبية أعلنت فوزه بمنصب رئيس المجلس الرئاسي في البلاد، إذ أعلنت الأمم المتحدة اليوم الجمعة، عن فوز قائمة «المنفي ودبيبه»، بالمجلس الرئاسي الليبي، ورئاسة الحكومة الليبية المقبلة.

نشأته

وُلد محمد يونس بشير المنفي في عام 1976 بمدينة طبرق، حيث ينحدر من قبيلة المنفة العربية شرق ليبيا، وهو نجل الدكتور المرحوم يونس المنفي أستاذ الإعلام بجامعة قاريونس ومحل إقامته مدينة طبرق.

حياته السياسية

حصل المنفي على درجة الدكتوراة من كلية الهندسة في جامعة طبرق. واعتبر المنفي من القيادات النشطة في رابطة الطلاب الليبيين الدراسين في فرنسا تحت لواء اتحاد طلبة الجماهيرية ، كما كان من أكثر الشباب الجماهيري إيمانا بمبادئ ثورة الفاتح.

بعد أحداث فبراير، ترشح لانتخابات 2012 وفاز بعضوية المؤتمر الوطني العام ورئيس لجنة الاسكان والمرافق بالمؤتمر الوطني العام.

وبقرار صدر في 31 يوليو الماضي 2018 عُين المنفي سفيرًا لليبيا في اليونان.

ثم بعد ذلك في ديسمبر 2019 قالت اليونان إنها قررت طرد السفير الليبي تعبيرًا عن غضبها على اتفاق أبرمته ليبيا وتركيا، وأضافت إن محمد يونس المنفي أمامه 72 ساعة لمغادرة البلاد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة