الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:33 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

كأس العالم للأندية.. الأهلي يتخطي ليفربول ومانشستر ويطارد أرقام الريال وبرشلونة

الأهلي
الأهلي

لم يكن الفوز الذي حققه الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي علي حساب الدحيل القطري والتأهل لنصف نهائي كأس العالم للاندية هو المكسب الوحيد الذي جناه الفريق الأحمر فقط، ولكنها امتدت لامور اخري تفوق ضمان حصد 2 مليون دولار فأكثر من الإتحاد الدولي لكرة القدم( فيفا) طبقاً للوائح البطولة.
ويعد الفوز الذي حققه الأهلي هو الرابع في تاريخ مشاركاته بالبطولة، وهو ما منح بطل إفريقيا التاريخي المركز الخامس في ترتيب أكثر فرق العالم تحقيقًا للانتصارات في مونديال العالم للاندية ، ويحتاج المارد الأحمر إلى فوز وحيد في النسخة الجارية ليصعد إلى المركز الثالث خلف ريال مدريد المتصدر للقائمة برصيد 10 انتصارات، وبرشلونة الإسباني الوصيف برصيد 7 انتصارات.
ونجح الأهلي في تخطي العديد من الفرق الكبرى في مقدمتها ليفربول ومانشستر يونايتد الإنجليزيان وريفر بلات الأرجنتيني، وفاسكو داجاما البرازيلي، كما بات مار دالجزيرة أكثر الفرق العربية والإفريقية تحقيقًا للانتصارات متفوقًا على الجميع ومتخطيًا الرجاء المغربي صاحب الانتصارات الثلاثة.
وأصبح الأهلي أيضًا أكثر الفرق الإفريقية والعربية ظهورًا في الدور نصف النهائي من البطولة، بعدما سجل حضوره في المربع الذهبي للمونديال في 3 مناسبات أعوام: 2006-2012-2020.
كما نجح الفريق الأحمر في تخطي الرقم المسجل بأسم ريال مدريد في عدد المباريات التي خاضها في مونديال العالم للاندية حيث يحمل الملكي الرقم 12 مباراة بينما وصل المارد الأحمر إلي الرقم 13 ، ليصبح الأهلي ثاني أكثر نادٍ في العالم ظهورًا في بطولة كأس العالم للأندية بعد فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي برصيد 15 مباراة.
وباتت معادلة الأهلي رقم أوكلاند مسألة وقت لا أكثر، عندما يلتقي فريق بايرن ميونيخ مساء الاثنين المقبل في إطار الدور نصف النهائي للبطولة، وأيا كانت نتيجة المباراة فسيخوض الأهلي مباراته رقم 15 سواء في نهائي كأس العالم أو مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.