الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 12:41 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الساقط اتجنن.. أول تقرير عن الحالة العقلية لترامب بعد الطرد من البيت الأبيض

ترامب
ترامب

قال جيسون ميللر، مستشار الحملة الانتخابية للرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، في مقابلة مع صحيفة "تايمز أوف لندن"، السبت، إن الأخير "يشعر حالياً بسعادة أكبر مما كان عليه في البيت الأبيض"، كما أنه سعيداً لعدم استخدامه وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف: "هذه هي المرة الأولى منذ سنوات التي أرى فيها ترمب مرتاحاً"، مشيراً إلى أنه" لا يوجد سوى 45 شخصاً في تاريخ الولايات المتحدة (إشارة إلى رؤساء سابقين)، يعرفون شعور أن تكون ملماً وحاملاً ثقل العالم كله على كتفيك".

وتطرق ميللر أيضاً، إلى المحاكمة الثانية لعزل ترمب لإدانته بتهمة "التحريض على التمرد في أحداث الكابيتول في الـ 6 يناير الماضي"، قائلاً: "لا يوجد سيناريو حقيقي تتم إدانته فيه، وبالتالي فإن الضغط قد توقف تماماً".

وكان ميللر قال في تصريحات سابقة أوردتها صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إن ترمب "يود" الترشح للرئاسة مرة أخرى في عام 2024.

وعلى عكس الرؤساء السابقين الآخرين، الذين ظلوا بعيداً عن الأضواء بعد تركهم للمنصب، تحدث ترمب ليثني الحلفاء في الحزب الجمهوري عن إدانته "لأنه يسعى للاحتفاظ بسلطته على الحزب والتخفيف من احتمالات إدانة عزله".

وحذر الجمهوريين من أنهم إذا صوتوا لإدانة ترمب، فيمكنه إعداد خطط لإنشاء طرف ثالث وتمزيق الحزب الجمهوري.

وبعد مغادرته المنصب، يتناقض ما نقله ميللر عن ترمب، مع التقارير الأخرى الصادرة عن منزل الرئيس في فلوريدا، إذ قال مصدر مقرب من الرئيس لموقع The Daily Beast الأسبوع الماضي، إن ترمب "محبط للغاية بسبب منعه من تويتر لدرجة أنه يكتب التغريدات ويحاول الحصول على مساعدة لإرسالها".

وأوقف تويتر الحساب الشخصي لترمب، بسبب ما قال إنه "خطر حدوث المزيد من العنف"، ومنَعه أيضاً من التغريد على الصفحة الرسمية لرئيس الولايات المتحدة، بعدما رد ترمب بتغريدات هاجم فيها الموقع، ليوقف تويتر لاحقاً حساب حملته الرئاسية، بسبب ما اعتبره "انتهاكاً لقواعد الشركة"، عقب إعادة نشر حملة ترمب لهذه التغريدات.

وعمل ميللر مع ترمب كمستشار اتصالات خلال حملته الرئاسية الناجحة لعام 2016، وتولى دوراً استراتيجياً كبيراً في حملة إعادة انتخاب ترمب الفاشلة العام الماضي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.