×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 19 مايو 2021 04:20 صـ 7 شوال 1442هـ
نجوم الفن

مات بحسرته بسبب علاء مبارك.. ونام على الرصيف ومات مشرداً داخل سيارة في الشارع.. حقائق صادمة لا تعرفها عن على حميدة

على حميدة
على حميدة

رحل الفنان على حميدة،اليوم الخميس، بعد صراع طويل مع المرض داخل سيارة يمتلكها في الشارع بمحافظة مطروح، هو واحداً من أبرز نجوم الغناء في فترة الثمانينات وصاحب أشهر أغنية شعبية في تاريخ الأغنية المصرية وهي "لولاكي" والتي حصل من خلالها على لقبين أولهما مطرب لولاكي واللقب الثاني هو "صاحب الأغنية الواحدة" لأنه لم يستكمل مسيرته الفنية واختفى لسنوات كثيرة.

علي حميدة عبد الغني جميعي هو اسمه الحقيقي ولد في 20 مايو عام 1965 بمحافظة مطروح ولكن أصوله تعود إلى دولة ليبيا، أحب الفن منذ طفولته خصوصاً انه كان يمتلك صوت عذب فقرر أن يستغل موهبته لذلك التحق بمعهد الموسيقى العربية ثم اتجه مباشرة للتدريس بالمعهد لفترة وبعد ذلك سافر إلى دولة الكويت للتدريس بمعهد الموسيقى.

لم يحقق "حميدة" الشهرة المطلوبة أثناء عمله بالكويت لذلك قرر العودة إلى القاهرة ليبدأ في الغناء بجانب التدريس، حيث التقى بالفنان والموزع والملحن حميد الشاعري والذي اقتنع جداً بموهبته الفنية وسجل معه عدة أغاني لاقت نجاحاً إلى حد ما حتى سجل أغنية "لولاكي" الذي كانت سبب انطلاقته الحقيقة وشهادة ميلاده مع الجمهور.

وقال على حميدة عن أغنية "لولاكي": "نزل الشريط الساعة التاسعة صباحاً ونزلت الشارع بعدها بساعتين وجدت مصر كلها مشغلة الشريط وكانت شركة الإنتاج طبعت 100 ألف نسخة للجمهور وبعد نفاذ هذه الطبعة من السوق تم طبع مليون شريط ولم أتخيل هذا النجاح الكبير الذي رأيته في أعين الناس وفرحتهم بأغنية لولاكي وظلت المبيعات تزداد ليصل حجمها 40 مليون نسخة في مصر والوطن العربي".

تعرض الفنان الراحل على حميدة لأزمة كبيرة ابعدته عن الساحة الفنية والغنائية وعن تلك الأزمة صرح عبر الحوارات الصحفية قائلاً: "اختفائي كان بسبب 13 مليون جنيه ضرائب بعد نجاح أغنية لولاكي وعندما سألت لماذا هذا المبلغ قيل لي لقيامك ببطولة عشرة أفلام، وعندما تساءلت عن هذه الأفلام قالوا لا نعرف وتم الحجز على شقتي التي كنت أمتلكها وكان ثمنها خمسة ملايين جنيه أخذوها بمليون جنيه كما أخذوا ثلاث سيارات".

وتابع حميدة قائلاً: "انقلبت حياتي رأس على عقب بعد أن كنت أمتلك أفخم السيارات وأعيش في أرقى الأبراج أصبحت مشرداً بلا مأوى وأعيش داخل سيارة في الشارع لأني خسرت كل شيء وأصبحت بائساً فقيراً محطما ومطارداً ولكن الحمد الله".

وأضاف على حميدة قائلاً: "ما حدث لي جاء بسبب أوامر عليا قيل لي أن علاء مبارك كان وراء فرض هذه الضرائب بحكم صداقته باثنين من المطربين المشهورين جداً في تلك الأيام، حيث أخبروه أنني "ليبي" الأصل وطلبوا منه التدخل حتى لا يكون مطرب غير مصري في المقدمة".

وكشف على حميدة قبل رحيله عن رأيه في الوسط الفني قائلاً: "مفيش حد ساعدني خالص، وحطيت هدومي عند مدير أعمال لغاية ما اشتريت شقة ومفيش حد رفع سماعة التليفون عليا وسأل فيا وقت أزمتي.. أنا بعتب على النجم محمد منير حبيبي وصديقي، وكان بيجي عندي البيت".

على حميدة علاء مبارك مات بحسرته بسبب علاء مبارك السرطان الموجز مطروح مات مشرداً داخل سيارة في الشارع نام على الرصيف أسرار النجوم حكاية على حميدة مصر تويتر إنستجرام

مواقيت الصلاة

الأربعاء 04:20 صـ
7 شوال 1442 هـ 19 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:19
الشروق 04:59
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:44
العشاء 20:12
link link link link link
EFG hermes
EFG hermes