الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:46 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

ابن شقيق علي حميدة يكشف اللحظات الأخيرة قبل وفاته: نطق الشهادتين ومات

على حميدة
على حميدة

رحل اليوم الفنان على حميدة بعد صراع طويل مع مرض السرطان عن عمر ناهز 72 عاماً.

وأعلن عادل نافع نجل شقيقه خبر الوفاة عبر حسابه بموقع "فيس بوك، قائلاً: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. وفاة الدكتور على حميدة، نسألكم الدعاء والثبات".

وأكد "نافع" أن صلاة الجنازة ستقام غداً بعد صلاة الجمعة بمسجد الفتح مرسى مطروح، والعزاء بمنزل الأسرة بمنطقة السنوسية بمحافظة مرسى مطروح.

وكشف نجل شقيق الراحل على حميدة اللحظات الأخيرة في حياة عمه قائلاً: "الحمد الله على حسن الخاتمة في ليلة الجمعة.. بعد أن ادى صلاة العصر وبعد ختام الصلاة والتسابيح انهى كلامه بالحمد الله بعد أن نطق الشهادتين.. انتقل إلى رحمة الله، إنا لله وإنا إليه راجعون".

وتابع: "التعزية بالهاتف أو مواقع التواصل الاجتماعي أحب إلينا من تكبدكم للمشقة.. جزاكم الله خيراً ولا تنسونا من فضل دعائكم بالرحمة والمغفرة".

ويعد الراحل على حميدة واحداً من أبرز مطربي الموسيقى في مصر الذين ظهروا في عقد الثمنينات من القرن العشرين، كانت انطلاقته الحقيقة بعد أغنية "لولاكي" الذي تسببت في ثورة كبيرة جداً في عالم الأغنية العربية.

شارك على حميدة في فيلمين فقط وهما "مولد نجم" عام 1991، و"لولاكي" عام 1993"، كما شارك في أربعة مسلسلات طوال مسيرته الفنية وهم "نسمة ونصيب" و"الهودج" و"ريح المدام" و"مملكة الغجر".


جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.