الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 07:14 صـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

استقطب ضحاياه عبر الفيسبوك .. التفاصيل الكاملة لقصة «دجال العجوزة»

تطور جديد قامت به النيابة العامة فى القضية التى هزت أركان حى العجوزة و المعروفة بـ "دجال العجوزة".

حيث جدد قاضي المعارضات بمحكمة شمال الجيزة، اليوم الاثنين، حبس دجال العجوزة، 15 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامه بالنصب وادعاء قدرته على حل المشكلات العائلية وفك أعمال السحر، مقابل مبالغ مالية.

وكشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة ان المتهم حضر من إحدي محافظات الصعيد "المنيا"، وبدأ في ممارسة نشاطه الإجرامي فأنشأ صفحة على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك " وقام من خلالها بالترويج لأعمال السحر التي يمارسها، وتمكن بتلك الطريقة من إستقطاب ضحايا والإتفاق معهم على دفع مبالغ مالية مقابل حل مشكلاتهم.

الواقعة بدأت برصد الأجهزة الأمنية، إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، التي يزعم مالكها قدرته على العلاج الروحانى والقيام بأعمال السحر والدجل، والإيهام بقدرته على حل المشكلات العائلية نظير مبلغ مالى.

وبإجراء التحريات أمكن تحديده وضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة، وتبين أنه "عاطل، مقيم بمحافظة المنيا"؛ وبمواجهته أقر بما جاء بالتحريات، وقيامه بإنشاء وإدارة الصفحة المشار إليها على هاتفه المحمول ومزاولة نشاطه الآثم، كما أمكن ضبط "هاتف محمول خاص بالمتهم" يحتوى على الرسائل والمحادثات الدالة على نشاطه المؤثم"، ومبلغ مالى، والأدوات المستخدمة في أعمال الدجل والسحر".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.