×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 15 مايو 2021 07:51 صـ 3 شوال 1442هـ
الأخبار

أقل من خطر الإصابة بالفيروس .. «الصحة العالمية» تعلن أضرار لقاح كورونا على الحوامل

الموجز

أكد رئيس برنامج إدارة أخطار العدوى، بمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د.عبد الناصر أبو بكر، أن البيانات المتاحة تؤكد أمان لقاح استرازينكا، المضاد لفيروس كورونا، لكافة الفئات العمرية ولكن يجب متابعة الوضع وتأثيرها على كافة الفئات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بإقليم شرق المتوسط، عن طريق الفيديو، ظهر اليوم الإثنين 15 فبراير، حول كوفيد-19 في إقليم شرق المتوسط والاحتياجات والأولويات الإنسانية في لبنان وباكستان.

وأضاف د.عبد الناصر أبو بكر، أن الحوامل لديهم خطر أكبر وهو التعرض للإصابة بـ"كورونا"، موضحا أن بيانات اللقاحات المتاحة حتى الآن تؤكد فعاليتها بالنسبة للحوامل ويمكن أن يحصلن على اللقاح، لأن المزايا أفضل من المخاطر، ولكن المنظمة لا توصى بحصول الحوامل، مطالبا كافة الدول بتقديم كافة البيانات حول لقاحات فيروس كورونا المستجد.

يقدم المؤتمر الصحفي، إحاطة حول مستجدات الوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19، والاحتياجات والأولويات الإنسانية في لبنان وباكستان، إلى جانب الإجابة على أسئلة الصحفيين والإعلاميين.

يتحدث خلال المؤتمر الصحفي المدير الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية د. أحمد المنظري، ونائبة المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في لبنان د. نجاة رشدي، والمنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في باكستان د. جوليان هارنيس، ورئيس برنامج إدارة أخطار العدوى، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د.عبد الناصر أبو بكر

فيروس كورونا لقاحات كورونا حامل منظمة الصحة العالمية جائحة كوفيد 19 كوفيد 19 لقاح استرازينيكا

مواقيت الصلاة

السبت 07:51 صـ
3 شوال 1442 هـ 15 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:22
الشروق 05:02
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:41
العشاء 20:09
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes