×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 6 مايو 2021 02:37 مـ 24 رمضان 1442هـ
الأخبار

عاجل.. وزير التعليم يكشف تفاصيل جديدة في امتحانات صفوف النقل

الموجز

تداولت عدد من مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك خلال الساعات الاخيرة صورا قيل انها نماذج استرشادية اتاحتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، لتعريف طلاب صفوف النقل بشكل الامتحان المجمع الذي سيجمع بداخله كل المواد في ورقة واحدة اثناء سير امتحانات الفصل الدراسي الاول هذا العام.

من جانبه أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني : أن هذه النماذج المتداولة عبر فيس بوك ، هي نماذج امتحانات الدور الثاني التي اداها طلاب صفوف النقل العام الدراسي الماضي في شهر اغسطس 2020 ، مشيرًا إلى أنه كانت قد لجأت وزارة التربية والتعليم بالفعل لطريقة الامتحان المجمع في امتحانات الدور الثاني العام لصفوف النقل العام الدراسي الماضي ، لنفس هدف تقليل ايام حضور الطلاب في المدارس واللجان خوفا عليهم من كورونا.

وقال وزير التربية والتعليم : إن ظهور هذه النماذج على السوشيال ميديا في الساعات الاخيرة ليس مقصود به ان يتعامل معها الطالب على انها نماذج استرشادية لما سيأتي في الامتحان ، ولكنها فقط لإثبات أن اسلوب الامتحان المجمع ليس جديد على وزارة التربية والتعليم المصرية ، بل تم تطبيقه العام الدراسي الماضي ، ولكن لم يسمع عنه أحد في وسائل الاعلام.

وأضاف وزير التربية والتعليم : أن مواصفات ورقة الامتحان المجمع التي ستطبق العام الدراسي الحالي على تلاميذ صفوف النقل في امتحانات الفصل الدراسي الاول ، ستكون مختلفة عن مواصفات النماذج المتداولة حاليا على السوشيال ميديا والخاصة بامتحانات الدور الثاني العام الماضي والذي اداه الطلاب في اغسطس الماضي تحديدا.

حيث أوضح وزير التربية والتعليم : مواصفات ورقة الامتحان المجمع لصفوف النقل المقرر توزيعها عليهم في لجان امتحانات الفصل الدراسي الاول هذا العام ستكون ابسط من مواصفات النماذج المتداولة حاليا ، وقال الوزير : لا داعي للقلق او الجدل من امتحان النقل لانه سيكون بسيط جدا.

وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، عن تفاصيل جدول امتحانات الفصل الدراسي الاول لصفوف النقل للعام الدراسي الحالي 2020/2021.

وقال وزير التربية والتعليم : سيتم عقد امتحان واحد مجمع لكل المواد في يوم واحد لكل صف دراسي ، وستغطي اسئلته ما تم تدريسه في الفصل الدراسي الاول لطلاب الصفوف من 4 ابتدائي حتى 2 اعدادي.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن هذا الامتحان المجمع سيكون في المواد الاساسية المضافة للمجموع فقط ، وسيكون جدول هذا الامتحان كالتالي:

يوم الاحد 28 فبراير سيمتحن تلاميذ 4 ابتدائي

يوم الاتنين 1 مارس سيمتحن تلاميذ 5 ابتدائي

يوم الثلاثاء 2 مارس سيمتحن تلاميذ 6 ابتدائي

يوم الاربعاء 3 مارس سيمتحن تلاميذ أولى اعدادي

يوم الخميس 4 مارس سيمتحن تلاميذ 2 اعدادي

مواقع التواصل الاجتماعي نماذج استرشادية امتحانات طلاب صفوف النقل طارق شوقي وزير التربية والتعليم

مواقيت الصلاة

الخميس 02:37 مـ
24 رمضان 1442 هـ 06 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:32
الشروق 05:08
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:35
العشاء 20:01
link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes