الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 04:02 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

4 تمارين رياضية تساعدك في خسارة الوزن

المشي
المشي

من يسعى إلى خسارة الوزن يلجأ لعمل ريجيم ويتناسى أن بعض التمارين تُساعد في خسارة الوزن بفاعلية مثل المشي، ولذلك يجب أن يشتمل أي برنامج من برامج التمرين على تمارين الكارديو، حيث تعمل هذه التمارين على تقوية القلب وحرق السعرات الحرارية.

1-المشي

والمشي شيء يمكنك القيام به في أي مكان وفي أي وقت، مع عدم استخدام أي شيء سوى بعض الأحذية الرياضية الجيدة.

والمشي ليس من الرياضات التي تقتصر على المبتدئين فقط، فحتى المحترفين وأصحاب اللياقة البدنية العالية يمكنهم أن يحصلوا على ما يريدون من خلال المشي. فالمشي السريع يمكن أن يحرق ما يصل إلى 500 سعرة حرارية في الساعة.

ولا يجب أن تبدأ مباشرة بـ ممارسة المشي لمدة ساعة في اليوم، لأنه يجب على المبتدئين البدء بالسير من خمس إلى عشر دقائق في المرة، ومن ثم يسهل عليهم الانتقال إلى 30 دقيقة على الأقل في المرة،يجب أن تقوم بزيادة وقت المشي بمعدل خمس دقائق في كل مرة.

2-السكوات

تُعتبر تمارين القوة من التمارين الأساسية من أجل حرق مزيد من السعرات، ويعتبر السكوات من هذه التمارين المهمة، لأنه يستهدف عدداً لا بأس به من العضلات

3- تمرين الاندفاع (اللونجس lungs)

وهي من التمارين التي تقوم بالعمل على الجزء السفلي من الجسم، ويعتبر من التمارين الرائعة، لأنه قادر على محاكة رياضة المشي، ويعتبر هذا التمرين من التمارين التي تساعد على تحسين التوازن.

4-تمرين الضغط يُعتبر هذا التمرين من التمارين الرائعة، لأنه قادر على تقوية كلاً من عضلات الصدر والتراي والكتف، وذلك في حالة تمت ممارسته بطريقة صحيحة، وليس هذا فقط بل أنه قادر على تقوية عضلات الجذع أيضاً.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة