الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:27 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

72 % ارتفاعا للعملة الرقمية ” بيتكوين ” منذ بداية 2021

بيتكوين
بيتكوين
بلغت العملة المشفرة بيتكوين، اليوم الأربعاء، ذروة جديدة من الصعود لتبلغ 51 ألفا و259 دولارا بارتفاع 4.2%.
وكانت قد صعدت عملة بيتكوين فوق 50 ألف دولار أمس الثلاثاء إلى مستوى قياسي جديد، مواصلة ارتفاعا تغذيه مؤشرات على أن أكبر عملة مشفرة في العالم تكسب قبولا بين مستثمرين رئيسيين.
وصلت بيتكوين إلى ذروة جديدة بلغت 50 ألف دولار، وكانت مرتفعة في أحدث تعاملات 3.9 % عند 49891 دولارا.
وكانت قد صعدت عملة بيتكوين فوق 50 ألف دولار أمس الثلاثاء، إلى مستوى قياسي جديد، مواصلة ارتفاعا تغذيه مؤشرات على أن أكبر عملة مشفرة في العالم تكسب قبولا بين مستثمرين رئيسيين.
وشهدت العملة المشفرة الأشهر عالميا بين العملات المشفرة نحو وارتفعت العملة المشفرة 72 % منذ بداية العام الجاري.
وسجلت البيتكوين خلال الأسبوع الأول من فبراير 2021 ارتفاع غير مسبوق إلى 35 ألف دولار في التعاملات الآسيوية، مع موجة ارتفاعات متتالية للعملات المشفرة الأخرى بنسبة تجاوزت 10 %، لكن البتكوين كانت الأعلى من حيث قيم الارتفاع، مدعومة بغموض مستقبل الاقتصاد العالمى جراء جائحة فيروس كورونا.
وكان العامل الأبرز الذى دفع البيتكوين للارتفاع الآن، وربما بصورة كبيرة خلال الفترة المقبلة، هو ما أعلنته شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية أنها استثمرت 1.5 مليار دولار في العملة الرقمية "البيتكوين"، مؤكدة أنها ستقبل البتكوين كويسلة دفع عند شراء سياراتها، وهنا تعتبر تسلا أول شركة تقوم بهذا الإجراء، وهو ما يمكن أن يفتح الباب أمام شركات أخرى للحذو مثل حذو تسلا، وهذا ما أدي إلى الارتفاعات المتتالية للبتكوين لتتخطى حاجز الـ 51 ألف دولار مثلما حدث اليوم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.