الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:06 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أبرزهم الهضبة وفيفي عبده .. نجوم لم يحصلوا على مؤهلات دراسية عالية

نجوم الفن
نجوم الفن

تصدر اسم الفنان والمطرب محمد الشرنوبي مؤشرات البحث في جوجل بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور لشهادة المرحلة الإعدادية في إشارة لعدم استكمال دراسته في المرحلة الثانوية والجامعية، ورفض التعليق علي هذا الامر هو وزوجته راندا رياض.

ولم يكن الشرنوبي هو الوحيد الذي لم يكمل تعليمه في الوسط الفني ومن خلال هذا التقرير نستعرض مؤهلات بعض المشاهير، والذين رفعوا شعار موهبتي تغني عن شهاداتي

فلم يكن الهضبة عمرو دياب مهتماً بالتعليم، فمنذ السابعة وهو مهتم بالفن فقط، مما أثر على مستواه العلمي حيث وصل الاعدادية فقط، ولكن بعد تطوره في عالم الفن بفترة كبيرة أكمل دراسته وحصل على البكالوريوس في تخصص الموسيقى العربية من أكاديمية الفنون عام 1983.

أما الفنان محمد سعد الشهير بـ"اللمبي" فقد حصل على دبلوم متوسط فني، ولكن بعد دخوله الفن وحبه للتمثيل أكمل تعليمه في المعهد العالي للفنون المسرحية وحصل على شهادة منه.

وحصلت النجمة الكبيرة يسرا على شهادة الثانوية العامة عام 1977، وبعدها قررت التفرغ للفن فقط.

ولم تنجح "كوكب الشرق" أم كلثوم في استكمال دراستها، فلم تحصل على أي مؤهل دراسي فى حياتها سوى تعلمها القراءة والكتابة فقط من كُتاب القرية التى ولدت فيها، وكانت تمتاز بذاكرة قوية تحفظ من خلالها القصائد كاملة بصورة سريعة.

وبالمثل السندريلا سعاد حسني والتي لم تحصل على أي مؤهل علمي فى حياتها، وتعلمت القراءة والكتابة فقط فى منزلها.

وبالنسبة للنجمة الكبيرة فيفى عبده فكانت لا تجيد القراءة او الكتابة لوقتٍ طويلٍ من حياتها، ولكن بعد شهرتها و نجاحها الفني اضطرت تعلم القراءة والكتابة بالإضافة لبعض كلمات اللغات الاجنبية.

ولم تحصل الفنانة نادية الجندي على اى مؤهل علمي، و كانت لا تجيد القراءة او الكتابة إلا انها تعلمتها بعد دخولها عالم الفن بفترة لتواصل نجاحها.

والفنانة عايدة رياض حصلت على الشهادة الاعدادية ولم تحصل بعدها على اى شهادة اخرى، فتوجهت للفن فى سن مبكرة مما أجبرها على عدم اكمال تعليمها.

وما لا يعرفه الكثير أن الفنانة سميرة احمد لم تحصل على مؤهل دراسي وحتى بعد دخولها عالم الفن واكتسابها شهرة، وقالت مصادر مقربة ان الفنانة سميرة احمد كانت تجيد القراءة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.