×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 16 مايو 2021 02:04 مـ 4 شوال 1442هـ
صحة وجمال

أسرار لا تعرفينها عن محشي ورق العنب بالكوارع

محشي ورق العنب بالكوارع
محشي ورق العنب بالكوارع

هل تعلمين سيدتي أن طبق ورق العنب الذي تعلوه قطع الكوارع وشرائح البصل والطماطم لا يقتصر على المطاعم ووصفات الشيفات فقط؟.. نعم فكل ما نحتاجه لتحضير المحشي مع قطع الكوارع يمكن عمله بخطوات بسيطة لا تحتاج سوى الترتيب للحصول على الطبق المثالي.

ولهذا نستعرض معكم وفقا لما كشف عنه الشيف الشربيني، أسرار لا تعرفينها عن محشي ورق العنب بالكوارع:

= سلق الكوارع.. أول خطوة لنجاح تحضير المحشي بالكوارع مثل المطاعم والشيفات هي الاهتمام بتحضير الكوارع بداية من غسيلها جيدًا للتخلص من ما بها من زفارة، ثم سلقها مع الخضروات للحصول على شوربتها الدسمة المنكهة والتى تكمل مذاق المحشي، للتعرف على تفاصيل تنظيف الكوارع المزيد من هنا.

= كوارع مخلية.. حتى يمكن تسوية الكوارع مع المحشي لتقدم معه في طبق واحد يجب أن تتم الكوارع تسويتها في الشوربة ثم ينزع العضم منها تخلى بالكامل للتخلص من أي أجزاء صلبة بها، فقط حتى توضع قطع لينة في قاع حلة المحشي ثم ترص فوقها أصابع المحشي بالترتيب حتى يطهى المحشي ويقلبوا ويقدموا معًا.
وهذا دون القلق من زيادة تسوية الكوارع لأنها كلما تمت التسوية كانت أفضل في الطعم ولن يتأثر قوامها بالسلب.

= المحشي.. لا يختلف تحضير المحشي مع الكوارع في شيء، فقط يحضر الحشو ليجهز بطريقته المعتادة ثم يوضع مع الكوارع في حلة واحدة ليطهي ويقدم، ولكن نظرًا لدسامة طعم الكوارع يفضل تحضيرها مع ورق العنب لتتداخل مع طعمه المزز.

ويفضل الانتباه أن يسقى المحشي بنفس مقدار الشوربة المعتادة دون زيادة في الكمية حتى لا يتعجن وخاصة أن الكوارع ناضجة ولا تحتاج لسائل إضافي.

كما يقدم المحشي ساخن فور طهيه لأن انخفاض حرارته مع الكوارع سيجعله يتجمد ويلتصق معًا لما بالكوارع وشوربتها من لزوجة عالية.

محشي ورق العنب بالكوارع الشيف الشربيني أسرار لا تعرفينها عن محشي ورق العنب بالكوارع سلق الكوارع كوارع مخلية المحشي

مواقيت الصلاة

الأحد 02:04 مـ
4 شوال 1442 هـ 16 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:21
الشروق 05:01
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:42
العشاء 20:10
link link link link link
EFG hermes
EFG hermes