الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:37 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل وخطير.. الرئيس الأمريكي بايدن يُهدد بنسف روسيا والصين

بايدن
بايدن

هاجم الرئيس الأمريكي جو بايدن روسيا والصين خلال الكلمة التي ألقها خلال مؤتمر ميونخ للأمن الذي يعقد هذا العام بشكل افتراضي.

وقال بايدن إن روسيا هاجمت الديمقراطية الأمريكية ونمط معيشة الأمريكيين، لافتا إلى وجود تعاون مشترك بين أوروبا والولايات المتحدة من أجل التصدي للتهديدات الروسية، والعمل على عدم تكرارها في المستقبل.

وتابع بايدن أن أمريكا وأوروبا عليهم أيضًا الاستعداد لمواجهة الصين، والتي قال عنها ستكون مواجهة إستراتيجية وطويلة الأمد.

وأضاف أن الصين قامت مؤخرًا بتهديد الاقتصاد العالمي، وهو الأمر الذي يجب إيقافه.

وعلى الجانب الآخر، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن إلغاء قرار تعليق المساعدات المقدمة لإثيوبيا، الذي أصدره الرئيس السابق دونالد ترامب، على خلفية النزاع حول سد النهضة.

وذكرت الوزارة أن هذا لا يعني أن جميع المساعدات الأمنية والتنموية التي تبلغ قيمتها نحو 272 مليون دولار ستبدأ على الفور في التدفق، بل يعتمد ذلك على التطورات الأخيرة"، في إشارة واضحة إلى الصراع المميت في منطقة تيجراي، بحسب وكالة" أسوشيتد برس".

وقالت الوزارة إنها أبلغت حكومة إثيوبيا بذلك، ولكن لم ترد متحدثة باسم رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد على طلب للتعليق من الوكالة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.