الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 03:37 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. قرار خطير من لبنان بشأن تفجيرات مرفأ بيروت

مرفأ بيروت
مرفأ بيروت

أعلن مجلس القضاء الأعلى في لبنان، الجمعة، موافقته على تعيين قاضي تحقيقات جديد لتفجيرات مرفأ بيروت وهو القاضي طارق بيطار، رئيس محكمة الجنايات في بيروت، خلفًا للقاضي فادي صوان.

ويشار إلي أن وزيرة العدل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية ماري كلود، قد اقترحت اسم القاضي بيطار خلفًا لصوان لتولي التحقيقات في قضية انفجار مرفأ بيروت بحسب سكاي نيوز.

وكان قد تم استبعاد القاضي صوان بقرار من محكمة التمييز، بعد دعوى "الارتياب المشروع" المقدمة من الوزيرين المدعى عليهما في القضية، وهما غازي زعيتر وعلي حسن خليل.

وكانت تفجيرات عنيفة قد وقعت في الرابع من أغسطس الماضي بمرفأ بيروت لقي علي أثرها 200 شخص حتفهم عندما انفجرت كمية ضخمة من نترات الأمونيوم كانت مخزنة بمرفأ العاصمة لسنوات بشكل غير آمن بجانب إصابة الآلاف وتدمير أحياء بأكملها.

يذكر أن عدد من أهالي الضحايا قد نظموا تجمعًا عند قصر العدل في بيروت مساء الخميس للاحتجاج على استبعاد صوان من التحقيق حيث ارتدوا الملابس السوداء حاملين صورًا لأحبائهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.