الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:02 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. بيان من وزارة الري بشأن تحصيل أموال جديدة من الفلاحين

وزارة الري
وزارة الري

كشف محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، عن حقيقة تحصيل فلوس من الفلاحين لتبطين الترع مؤكدا أن تكلفة تنفيذ مشروع تبطين الترع بالكامل من ميزانية الدولة، نافيًا الشائعات المتداولة حول تحمل المزارعين لتلك التكلفة.

وأضاف غانم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن «الدولة لن تحصل على جنيه واحد من المزارعين لتبطين الترع».

وأكد أن الوزارة تسير بمعدلات ممتازة بمشروع تبطين الترع، لافتًا إلى الانتهاء بالفعل من ألف كم في جميع المحافظات على مستوى الوادي والدلتا، إضافة إلى تبطين 4 آلاف كم خلال الوقت الراهن، من أصل 7 آلاف كم ينتهي تبطينها منتصف عام 2022.

وأوضح متحدث الري أن الهدف الرئيسي من تبطين الترع ضمان عملية توزيع دقيقة للمياه بين المزارعين، إضافة إلى توصيل المياه لجميع المنتفعين دون مشاكل أو شكاوى، منوهًا إلى أن الترع عانت سابقًا من وجود الحشائش والمخلفات.

واستعرض الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، الموقف التنفيذي الحالي للمشروع القومي لتأهيل الترع ومشروع التحول من نظم الري بالغمر إلى نظم الري الحديث، ومشروعات تطوير المساقي وإدخال مشروعات الري الحديث بالمراكز الـ 51 المشمولة بالمبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، موضحا أنه تم الانتهاء حتى الآن من تأهيل ترع بأطوال تزيد على ألف كيلومتر، ويجرى تنفيذ ترع بأطوال 4 آلاف كيلومتر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.