الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 12:10 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

طلقها ورماها في الشارع.. هددته بتشويه وجهه بماء النار .. حكاية فتحية شريف الزوجة الأولى في حياة عماد حمدي

ممثلة ومغنية ومونولوجست مصرية، كانت تتمتع بصوت جميل، شهرتها بدأت مع فرقة الريحاني، تركت التمثيل وتفرغت من أجل زواجها، هي الفنانة فتحية شريف طليقة الفنان عماد حمدي وأم ابنه الوحيد التي طلقها ورماها في الشارع وهددته بتشويه وجهه بماء النار بعد زواجه من الفنانة شادية.

بدأت فتحية شريف مشوارها الفني في بداية الثلاثينيات، حيث كانت تغني في فرقة "بديعة مصابني"، قدمت مع الفرقة الغنائية المصرية أوبريت "عزيزة ويونس" من تأليف الشاعر الكبير بيرم التونسي وألحان الموسيقار زكريا أحمد وبطولة الفنان يحيي شاهين.

قدمت "فتحية" طوال حياتها الفنية فيلمين فقط الأول فيلم "بسلامته عايز يتجوز" مع نجيب الريحاني وعزيزة أمير وبشارة واكيم وعبد الفتاح القصري وحسن فايق وزينات صدقي وزكريا أحمد وبديع خيري، إخراج الكسندر فاركاش.

والفيلم الثاني "سر أبي" بطولة أنور وجدي وصباح وسراج منير وبشارة واكيم ومحمود رضا وميمي شكيب وثريا فخري ولولا صدقي ونبوية مصطفى ومحمود شكوكو، وإخراج ولي الدين سامح.

تزوجت من الفنان عماد حمدي عام 1945، واستمر الزواج ما يقرب من 8 سنوات وبعد زواجها بفترة طلب منها أن تعتزل مجال التمثيل وتتفرغ لبيتها ووافقت على ذلك وتركت الفن بعد أن كانت نجمة مشهورة وبطلة في فرقة "الريحاني".

وقعت "فتحية شريف" في حب وغرام عماد حمدي لدرجة أنها اعتزلت عملها في الأوبرا وكان مرتبها وقتها 300 جنيه بينما كان مرتب فتي الشاشة الأول لا يتعدى 28 جنيه، حيث كان يعمل موظف صغير في ستوديو مصر، وأثمرت تلك الزيجة عن ابنهما الوحيد "نادر عماد حمدي".

كانت الفنانة شادية السبب الرئيسي وراء انفصال عماد حمدي عن زوجته الأولى بعد قصة حب جمعتهما في أول تعاون سينمائي بينهما في فيلم "قطار الرحمة" كانت حديث الجميع انتهت بزواجهما عام 1953.

قررت فتحية شريف رفع دعوى قضائية ضد طليقها عماد حمدي لتطالبه بحق نفقة ومصروفات ابنها الدراسية الذي صرح قائلاً: "والدتي وقفت بجوار والدي كثيراً وساعدته وحتى مدة اكتئابه الأخيرة".

وأكد نادر ابن الفنانة فتحية شريف والفنان عماد حمدي عن سبب انفصالهما قائلاً: "ظل زواجهما 8 سنوات وكان وقتها والدي حصل على شهرة كبيرة، وتعرف على ماما شادية وتزوجها بعد الثورة.. ولم تقبل والدتي البقاء في الحياة الزوجية وقررت الانفصال عن والدي فقد كان عمري وقتها 4 سنوات".

وذكرت بعض التقارير الصحفية بأن عماد حمدي اتهم فتحية شريف بأنها هددته بتشويه وجه شادية وهددته بالقاء ماء النار عليه لذلك قرركتابة كتب اقرار بالنفقة ودي لكي يهرب من تهديدها بعد أن طلقها وتخلى عن ولده خاصة بعد طعنه على الحكم بالنفقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة