الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:37 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ضعف حجم الحوت الأزرق .. كويكب عملاق يقترب من الأرض فى هذا الموعد

كشفت وكالة ناسا عن مرور كويكب بالقرب من كوكبنا على مسافة 100000 كيلومتر في الساعة، على الرغم من أن صخرة الفضاء ستمر عبر الأرض على مسافة آمنة، ولكنها تعرب عن قلقها.

هناك مئات الآلاف من الكويكبات التي تطير حول النظام الشمسي، ولكن تم تحديد أحد هذه الكويكبات 2021 DE وتراقب وكالة ناسا عن كثب صخرة الفضاء ، التي يبلغ طولها حوالي 50 مترًا ، مما يجعلها ضعف حجم الحوت الأزرق - أكبر حيوان يعيش على الأرض على الإطلاق، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية.

ووفقًا لتحليل من وكالة الفضاء، فإن الكويكب يسافر عبر النظام الشمسي بسرعة 26 كيلومترًا في الثانية، وهذا يترجم إلى أكثر من 93000 كيلومتر في الساعة أو 58000 ميل في الساعة، وتبلغ سرعة الصوت 1235 كيلومترًا في الساعة "فقط".

فيما كشفت وكالة ناسا أن الكويكب سيصل إلى أقرب نقطة له من الأرض يوم السبت 27 فبراير ، عندما تكون مسافة 4.2 مرة من الأرض والقمر ، أو أكثر من 1.5 مليون كيلومتر منا، وتعتبر "ناسا" أن هذا قريبًا بما يكفي لكي يتم اعتبار الكويكب كائنًا قريبًا من الأرض.

وأوضحت وكالة ناسا على موقعها الإلكتروني: "الأجسام القريبة من الأرض هي مذنبات وكويكبات دفعتها جاذبية الكواكب القريبة إلى مدارات تسمح لها بدخول جوار الأرض.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.